أخبارموبايل

أوبو تستعرض تقنية الشحن الهوائي اللاسلكي الخاصة بها

كشفت كلًا من شاومي وموتورولا في يناير الماضي عن تقنية جديدة كليًا أطلقنا عليها وقتها “الشحن الهوائي اللاسلكي”. وباستخدام هذه التقنية يمكن للمستهلكين شحن هواتفهم الذكية عن بُعد ودون أي أسلاك أو الحاجة إلى وضع الجوال على قاعدة الشحن اللاسلكي. وبينما تُطلق بعض الشركات اسم True Wireless Charging Technology على هذه التقنية، وجدنا أن اسم “الشحن الهوائي اللاسلكي” هو الأنسب لكيفية عملها.

انضمت شركة أوبو الصينية إلى قائمة الشركات التي تدعم هذه التقنية مؤخرًا بعدما أعلنت عن تطويرها تقنية الشحن اللاسلكي الهوائي أثناء المؤتمر العالمي للموبايل في شنغهاي 2021 الذي ينعقد حاليًا بالصين.

الشحن الهوائي اللاسلكي من أوبو

لا تتوقع أن تدعم هذه التقنية سرعات شحن عالية في الوقت الحالي، حيث كشفت أوبو أنّها بقدرة 7.5 واط فقط، وإن كنا نتوقع أن تتطور هذه القدرات في المستقبل القريب. لكن أن تكون قادرًا على شحن جهازك الذكي بينما تتصفح الإنترنت أو تُشاهد أحد العروض على نتفلكس وبدون الحاجة إلى توصيل شاحن سلكي، هو أمر حقًا رائع حسبما يظهر في الفيديو.

وتعتمد تقنية الشحن الهوائي اللاسلكي الخاصة بأوبو على الرنين المغناطيسي ويمتد نطاق الشحن إلى 10 سم حول الشاحن. ويعني هذا أنّك إن رفعت هاتفك للاطلاع على آخر الإشعارات لن يتوقف عن الشحن.

كما أن مسافة 10 سم تبدو آمنة بما فيه الكفاية، ففي النهاية لا نريد أن تمتلئ الغرفة بموجات الراديو. ولم تذكر أوبو متى ستطلق هذا الشاحن، ولكننا نتوقع أن يتوفر في وقت لاحق هذا العام.

ذو صلة

المثير للاهتمام فعلًا في هذه التقنية أنّها خرجت للمرة الأولى من شركات صينية – حتى موتورولا مملوكة للينوفو الصينية – ولم نرى أي تقنية مشابهة حتى الآن من أبل أو سامسونج. فهل تتحول كفة التكنولوجيا مستقبلًا لتكون الشركات الصينية هي المُبتكر؟!

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button