أخبارموبايل

اندرويد 12 يحتوي على وضع الاستخدام بيد واحدة

تستمر شاشات هواتفها الذكية في زيادة الحجم حتى أصبحت تصل إلى 7 بوصة أحيانًا، وبينما هذا الأمر ممتع في مشاهدة الأفلام والمسلسلات وتشغيل الألعاب، إلّا أنّه ليس كذلك أبدًا عندما نحاول استخدام الهاتف بيد واحدة فقط. لذا قامت بعض شركات تصنيع الهواتف الذكية بتضمين ميزة في واجهة الاستخدام عبارة عن وضع الاستخدام بيد واحدة فقط.

وعلى الرغم من توفير الشركات المصنّعة لهذه الميزة إلا أنّها لم تكن موجودة افتراضيًا في نظام اندرويد، على الأقل حتى الآن. حيث اكتشف بعض المستخدمين في اندرويد 12 استعراض المطورين 1 ميزة خفية تسمح باستخدام الجهاز بيد واحدة فقط. وتُطلق عليها جوجل حاليًا اسم Silky Home وعند تفعيلها فإنّها تدفع عناصر واجهة الاستخدام للأسفل كي يستطيع المستخدم الوصول إليها بيد واحدة.

استخدام اندرويد 12 بيد واحدة

الفكرة من Silky Home كما هو واضح من التقارير، أن يسمح اندرويد 12 للمستخدمين بالوصول سريعًا إلى مُختلف عناصر واجهة الاستخدام بيد واحدة فقط. وتُعد هذه ميزة مفيدة في كثير من المواقف، كأن تكون اليد الأخرى مشغولة بفعل شيء آخر مثل طهي الطعام أو غيره من الأشياء.

ذو صلة

اندرويد 12 سيجلب ميزة مشاركة باسوورد الواي فاي عبر Share Nearby

لكن يبدو أن جوجل لم تنتهي من تطوير هذه الميزة بشكل كامل، لذا أخفتها في نسخة استعراض المطورين الأولى من اندرويد 12، ولكننا نأمل أن نراها في الإصدار النهائي من النظام، حيث يمكنها أن تفيدنا كثيرًا.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button