أخبار

احصل على أداة تحرير سكرين شوت اندرويد 8 على أي موبايل اندرويد

في العام الماضي، أطلقت آبل أدوات تحرير سكرين شوت إلى الآيفون مع تحديث iOS 11، وهذا الأسبوع أطلقت جوجل ميزة اندرويد منافسة أطلقت عليها Markup.
المشكلة الوحيدة أن أداة اندرويد عند خروجها كانت مقتصرة على اندرويد 8، وهو نظام تشغيل جوجل القادم في وقت لاحق هذا العام ومتوفر حالياً بشكل اختباري.
بالتالي قد يعتقد مالكوا موبايلات اندرويد ذات الإصدارات الأقدم أنّ جوجل تركتهم دون توفير هذه الميزة.
لكن لحسن الحظ، يمكن تفعيل هذه الميزة – بشكل غير رسمي – على أي موبايل اندرويد موجود حالياً.

حيلة Markup من XDA

تأتي هذه الحيلة من منتدى تطوير اندرويد الشهير XDA Developers، حيث قام أحد المستخدمين هناك بنسخ أداة Markup من جوجل، وإطلاقها كتطبيق مستقل يناسب الإصدارات الأقدم من اندرويد.
يُمكنك الحصول على التطبيق وتحميله على موبايلك دون بذل الكثير من الجهد، تذكر فقط أنّك ستقوم بتنصيب تطبيق طرف ثالث من خارج المتجر، لذا قد تواجه بعض الأخطاء في البداية.
يُفضّل أيضاً أن تأخذ نُسخة احتياطية من موبايلك قبل البدء في تثبيت هذا التطبيق عليه.

تثبيت أداة تحرير سكرين شوت اندرويد 8

أولى الخطوات التي يجب القيام بها هي تفعيل خيار السماح بتثبيت التطبيقات من المصادر الخارجية – خارج متجر بلاي – وللقيام بهذا اذهب إلى قائمة الإعدادات Settings > الحماية Security ثم قم بتفعيل الخيار.

بعد الانتهاء من الخطوة الأولى، حمّل التطبيق على موبايلك من هذا الرابط، وبعد أن ينتهي التحميل سوف يظهر لك إشعار لتثبيت التطبيق.
بعد التثبيت يُمكنك التقاط سكرين شوت على موبايلك وتعديلها بسهولة، كل ما عليك فعله هو تنفيذ اختصار السكرين شوت الخاص بموبايلك، ثم سحب مركز الإشعارات للأسفل واضغط على مشاركة Share الموجودة بجوار الصورة.
بعد الضغط على مشاركة، سوف تظهر لك خيارات المشاركة مع خيارات أداة Markup للتعديل على السكرين شوت.
تسمح لك هذه الأداة بتغيير حجم السكرين شوت الملتقط، والرسم فوقه، وبعد الانتهاء من التحرير يُمكنك حفظ الصورة إلى موبايلك.

Show More

Related Articles

Back to top button