أخبارموبايل

إل جي قد تتوقف عن بيع الموبايلات تمامًا

يبدو أن موبايلات إل جي ستصبح مجرد أسطورة مثلما فعلت شركة بلاكبيري – RIM سابقًا – وحتى نوكيا التي أصبح وجودها مثل عدمه بعد بيع علامتها التجارية إلى شركة TCL. حيث كشفت تقارير مؤخرًا أن إل جي قد تتوقف عن بيع الموبايلات تمامًا وتخرج من السوق بحلول يوم الإثنين القادم الموافق 5 أبريل.

تأتي هذه الأخبار على الرغم من إطلاق الشركة هاتفها ذو التصميم المثير للجدل LG Wing في وقت سابق، الأمر الذي جعلنا لا نتوقع خروج الكورية من سوق الموبايلات في هذا الوقت.

ضع في اعتبارك أن هذه الأخبار تأتي يوم الأول من أبريل وربما تكون “كذبة أبريل” كما اعتدنا من شركات التقنية على مدار السنوات الماضية، لكن بعض المصادر أكّدت لموقع The Korea Times هذه الأخبار وأن الشركة تفكّر جديًا في الخروج.

خسائر إل جي

بعيدًا عن كونها كذبة أبريل أم لا، فإن قسم الموبايل داخل الشركة لا يحقق لها سوى الخسائر فقط، وكانت بعض التقارير في الماضي تفيد بأن إل جي تبحث عن مشتري لهذا القسم، لكن يبدو أن هذا الخيار لم يعد مطروحًا حتى.

حيث كشفت مصادر قريبة من الشركة أنّها حاولت التفاوض مع شركات مثل فولكس فاجن – الصانع الألماني الشهير للسيارات – وغيرها، لكن الشركات المختلفة لم تُبدي اهتمامًا بأعمال الموبايل من إل جي.


قد تود أيضًا قراءة:


ما الذي يعنيه خروج إل جي من السوق؟ حسنًا، جميع الموبايلات التي كنت تفكّر في اقتنائها يومًا ما مثل LG Velvet أو LG Rollable ذو الشاشة المطوية لن ترى النور أبدًا.

ويرى المحللون أن حصة الشركة في سوق الموبايل والتي تبلغ 1% تقريبًا لم تشجّع أي شركة أخرى على شراء قسم الموبايل بسعر مرتفع.

وذكرت المصادر أنّ إل جي ستحوّل مواردها إلى أقسام أخرى مثل المحركات، والأجهزة المنزلية، وتطوير البطاريات.

Show More

Related Articles

Back to top button