أخبارتطبيقات وبرمجيات

مايكروسوفت تستعد لإطلاق إصدار جديد من ويندوز هذا الشهر

صرّحت مايكروسوفت الأسبوع الماضي بوجود إصدار جديد من نظام تشغيل ويندوز سيصدر قريبًا جدًا، والآن حددت الشركة تاريخًا لذلك، حيث كشفت عن مؤتمرًا صحفيًا يوم 24 يونيو القادم بعنوان “ما التالي لنظام ويندوز”.

وتطلق مايكروسوفت على الإصدار الجديد اسم “Sun Valley” داخليًا، وتفيد التقارير السابقة أنه سيحتوي على عناصر تصميم أكثر حداثة بالإضافة إلى تغييرات أخرى في خصائص النظام.

ومؤخرًا، كشف تقرير جديد أن إصدار ويندوز جديد سيخرج مع شريط مهام تمت إعادة تصميمه ليجلب ميزة تثبيت التطبيقات. كما سيجعل النظام يعمل بشكل أفضل على الشاشات اللمسية.

مايكروسوفت تستعد لإطلاق إصدار جديد من ويندوز هذا الشهر 1

علاوة على ذلك، نرغب في رؤية مايكروسوفت تُصلح متجر التطبيقات الحالي لجلب المزيد من التطبيقات والألعاب وتسهيل العثور عليها. وتمكين المطورين من نشر مُختلف أنواع التطبيقات، بما في ذلك متصفحات الويب مثل فايرفوكس وكروم.

هذا إلى جانب العديد من المميزات التي تشمل: مخطط استخدام البطارية، وأداة الأخبار والاهتمامات في شريط المهام، وإدارة علامات التبويب بشكل أفضل في متصفح إيدج.

وذكرت تقارير سابقة في مارس، أن الشركة العملاقة تخطط لجلب ميزة Auto HDR – الموجودة في منصات ألعاب إكس بوكس سيريس إكس وإس – لتحسين تجربة الألعاب على الكمبيوتر.

جدير بالذكر أن نظام تشغيل ويندوز هو الحصان الرابح لشركة مايكروسوفت ومن خلاله تسيطر الشركة على سوق الكمبيوتر حول العالم، ومع التحوّل الجديد في قيادتها، تهدف الشركة إلى نشر برمجياتها بشكل أكبر من خلال النظام.

Show More

Related Articles

Back to top button