أخبار

إحصائيات Cloudflare تحصل على ثلاث ميزات طال انتظارها

أعلنت شركة Cloudflare – المعروفة بخدماتها المضادة لهجمات DDoS – عن توفّر ثلاث ميزات جديدة لخاصية الإحصائيات (تحليلات الويب) الجديدة نسبيًا. وقالت الشركة إن تحليلات الويب تدعم الآن إضافة مواقع ويب متعددة إلى نفس الحساب، كما أضافت دعم تطبيقات الصفحة الواحدة (SPA) ويمكن كذلك للمستخدمين عرض Core Web Vitals.

وكانت هذه الميزات الثلاثة من بين الميزات الأكثر طلبًا من قِبل مجتمع Cloudflare في الآونة الأخيرة.

إحصائيات Cloudflare تحصل على ثلاث ميزات طال انتظارها 1

إحصائيات Cloudflare

عندما تم إطلاق إحصائيات Cloudflare باسم Web Analytics في ديسمبر الماضي، كان كل حساب قادرًا على قياس البيانات لموقع ويب واحد فقط. ومع التحديث الذي خرج اليوم، سيتمكن كل حساب من قياس ما يصل إلى 10 مواقع ويب دفعة واحدة.

ويمكنك إضافة موقع ويب جديد عبر لوحة تحكّم Cloudflare عبر تحديد “إضافة موقع” في قائمة الإجراءات السريعة.

وباستخدام الميزة الجديدة، يمكنك عرض الإحصائيات لكل موقع ويب على حدة أو تحديد “عرض تحليلات الويب لجميع المواقع” في صفحة النظرة العامة لمشاهدة البيانات من جميع مواقع الويب الخاصة بك في مكان واحد.

وإذا كنت ترغب في تنقيح هذه البيانات أكثر يمكنك تطبيق عوامل التصفية والفلترة باستخدام علامات الموقع.

وهناك ميزة جديدة أخرى: دعم تطبيقات الصفحة الواحدة، حيث ضبطت Cloudflare كيفية الإبلاغ عن مقاييس الموقع.

فالمواقع التي تستخدم Single Page Application تعيد كتابة الصفحة الحالية ديناميكيًا، لكن منتج Cloudflare كان يجمع البيانات في كل مرة يتم فيها تحميل الصفحة. لذا قامت الخدمة بتعديل هذا الأمر بحيث يتم جمع البيانات في كل مرة تحدث فيها تغييرات في SPA.

اقرأ أيضًا:

كيف تضبط الإنترنت للدخول على DNS كلاود فلير

ولإضافة SPA إلى إحصائيات Cloudflare الخاصة بك، يجب عليك تحديد “تمكين قياس تطبيق الصفحة الواحدة” عند إضافة موقع الويب الخاص بك إلى التحليلات. سيؤدي ذلك إلى إنشاء مقتطف JavaScript يمكّن ميزة SPA.

إحصائيات Cloudflare تحصل على ثلاث ميزات طال انتظارها 3

الإضافة الأخيرة التي قامت بها Cloudflare في الإحصائيات هي Web Core Vitals. وتسمح لك هذه الميزة بمشاهدة مقاييس WCV على نفس لوحة التحكّم إلى جوار “الزيارات” و “مشاهدات الصفحة” حتى تتمكن من معرفة جودة أداء موقع الويب الخاص بك وأين يمكنك التحسين.

Show More

Related Articles

Back to top button