أخبارتطبيقات وبرمجيات

مايكروسوفت تنهي دعم تطبيقات أوفيس اندرويد لأجهزة كروم بوك

قررت مايكروسوفت مؤخرًا إنهاء دعم تطبيقات أوفيس اندرويد لأجهزة كروم بوك وطلبت من المستخدمين التحوّل إلى تطبيقات أوفيس على الويب عوضًا عن ذلك.

وفقًا لتقرير من About Chromebooks، بدأ بعض المستخدمين في الحصول على إشعارات من الشركة تخبرهم فيها بالتحوّل إلى استخدام تطبيقات أوفيس على الويب. وبعد التواصل مع مايكروسوفت أكدت عملاقة البرمجيات التقرير.

هذا يعني أنّك إذا كنت تستخدم جهاز كروم بوك وتعتمد على تطبيقات أوفيس لنظام اندرويد فلن تتمكن من استخدامها بعد الآن. بدلًا من ذلك، تحتاج إلى الذهاب إلى موقع Office.com و Outlook.com وتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك، أو أي حساب مدمج باشتراك Microsoft 365.

مايكروسوفت تنهي دعم تطبيقات أوفيس اندرويد لأجهزة كروم بوك 1

لا أوفيس بدون إنترنت

بعد هذا التغيير، ظهرت بعض المخاوف من المستخدمين بشأن توقف مايكروسوفت عن دعم تطبيقات أوفيس على اندرويد لصالح تطبيقات الويب. وأبسط سبب لذلك هو عدم القدرة على الوصول الكامل إلى تطبيقات أوفيس دون اتصال بالإنترنت.

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين أجهزة اللابتوب والكروم بوك؟

وعلى الرغم من إمكانية استخدام أداة تحرير أوفيس المتوفرة كإضافة لنظام كروم بوك، إلا أن وظائفها بدائية إلى حد كبير. وستتمكن فقط من القيام بالتعديلات الأساسية مثلما هو الحال في Google Docs ولن تتمكن من الوصول إلى العديد من مميزات أوفيس.

وحتى الآن لم تُعلّق مايكروسوفت على قيود العمل مع تطبيقات أوفيس المخصصة للويب في حال عدم وجود اتصال بالإنترنت، ولم تشر إلى ما إذا كانت ستعالج هذه المشكلة.

ومع ذلك، لا يزال أمام المستخدمين عدة أسابيع قبل أن يضطروا إلى بدء استخدام أوفيس على الويب. لذا إن كنت تملك جهاز كروم بوك، فأمامك بعض الوقت لترتيب أمورك قبل تفعيل التغيير في 18 سبتمبر.

Show More

Related Articles

Back to top button