أخبار

أمازون تعمل على توصيل المنتجات إلى سيارتك

في العام الماضي، قدمت أمازون خدمة فريدة من نوعها للمرة الأولى، عندما جعلت المشتري يسمح لها بالوصول إلى داخل المنزل لتوصيل المنتجات، بدلاً من تركها بالخارج.
وعلى الرغم من جنون الفكرة -على الأقل بالنسبة لي شخصياً- فقد وافق بعضاً من مشتركي أمازون برايم من الواثقين في أمازون ثقة عمياء على هذا المُقترح، واشتركوا في الخدمة.
والآن يبدو أن أمازون تعمل على توصيل المنتجات إلى شنطة سيارتك الخلفية.
فقد أعلنت الشركة اليوم أن الخدمة الجديدة سوف تسمح لعامل التوصيل بالوصول إلى داخل سيارة المشتري، ووضع المنتجات داخل السيارة.
وتنوي الشركة الاستفادة من التقنيات المتطورة المتوفرة في السيارات الحديثة لتنفيذ هذه الخدمة، وسوف تبدأ بالتعاون مع شركتي فولفو وجنرال موتورز، وذلك في 37 مدينة بالولايات المتحدة الأمريكية.
“نحن سعداء جداً بردود الأفعال على خاصية التوصيل داخل المنزل، وما أردنا فعله -وكان جزء من الخطة طوال الوقت- هو كيف نُمد التوصيل إلى ما هو أبعد من المنزل”. بيتر لارسن نائب رئيس التوصيل في أمازون.

اختبارات التوصيل للسيارة على مدار ستة أشهر

جدير بالذكر أن أمازون قامت باختبار الخاصية الجديدة على مدار ستة أشهر في ولايتي كاليفورنيا وواشنطن، وفي هذا الفيديو التالي توضيح أكثر للخدمة.

للبدء في استخدام ميزة توصيل المنتجات إلى شنطة سيارتك يجب أن تكون مشترك في أمازون برايم، كما يجب أن تملك سيارة فولفو أو جنرال موتورز من موديلات 2015 وأحدث.
كما يجب أن تكون مُفعّل خاصية OnStar أو on Call accounts، وأن تكون متواجد في إحدى المدن المدعومة داخل الولايات المتحدة الأمريكية بالطبع.
وصرّحت أمازون أنها تنوي دعم المزيد من الشركات المُصنّعة للسيارات في المستقبل.
الشحنات التي تزن أكثر من 50 رطل وأبعادها أكثر من 26 × 21 × 16 بوصة سوف تحتاج إلى توقيع المستلم.
كما أن الشحنات التي تزيد قيمتها على 1,300 دولار أمريكي، أو تأتي من بائع طرف ثالث لا يُمكن توصيلها ضمن برنامج التوصيل إلى السيارة.

صفقة سنتين

صرّحت مصادر قريبة من الصفقة أن أمازون وقعت عقد يدوم عامين مع كلاً من فولفو وجنرال موتورز، وتوافقت الشركات الثلاثة على مدة العامين وتهدف الصفقة إلى راحة المستخدم الذي يملك سيارة من إحدى الشركتين، أو مشترك في أمازون برايم، ولا تهدف أي من الشركات الثلاث تحقيق ربح.
لاستخدام هذه الخدمة، سيكون عليك تسجيل سيارتك في تطبيق Amazon Key مع وصف دقيق لها، حتى يستطيع عامل توصيل أمازون التعرف عليها بسهولة.
كما يجب أن تكون تركن السيارة في إطار مسافة مُحددة من عنوان التوصيل.
للعثور على سيارتك، سوف يكون عامل توصيل أمازون قادر على الوصول إلى موقع GPS الخاص بها، بالإضافة إلى رقم اللوحات، وصورة للسيارة.

كيف تُفتح السيارة؟

حسب وصف كريستين -موظفة توصيل في أمازون- فإنها تستخدم جهازها الخاص في التأكد من سيارة المستخدم، ثم تُجري مسح ضوئي للشحنة، وبعد ذلك تطلب فتح قفل السيارة من connected car services في حالة جنرال موتورز.
وتؤكد أمازون على أنّها لا تحصل على بيانات دخول السيارة الخاصة بالعميل أبداً، وجميع الاتصالات بين أمازون و connected car services تكون مشفرة.

Show More

Related Articles

Back to top button