أخبار

أفضل 10 هواتف أندرويد في 2012

تابعنا جميعاً تغطية المؤتمر العالمي للموبايل هذا العام وكيف ظهرت فيه الكثير من هواتف الأندرويد المميزة مثل HTC One X، كما تابعنا أيضاً حدث سامسونج الأخير والكشف عن هاتف Galaxy S3، واليوم نحن على موعد مع أفضل 10 هواتف أندرويد ظهرت في 2012 حتى الآن.

1- HTC One X

هو هاتف الأندرويد الأول بلا منازع لهذا العام، فقد انتظرنا أن يخرج Galaxy S3 منافساً قوياً له ولكنه لم يستطيع منافسة الشكل الممتاز والأداء الأكثر من رائع لهاتف HTC One X بواجهة Sense 4.0 الخفيفة ونظام أندرويد 4 في العمق.

ويعمل HTC One X بمعالج تيجرا 3 رباعي النواة تبلغ سرعته 1.5 جيجاهرتز وشاشة 4.7 بوصة Super LCD تصل دقتها إلى 1280×720 بكسل مع واي-فاي + 3G و بلوتوث 3.0، بالإضافة إلى 1 جيجا بايت من الرام و 32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية، ويحمل كاميرا رائعة 8 ميجابكسل بالخلف وكاميرا أمامية 1.3 ميجابكسل عالية الدقة، أما قوة البطارية فتصل إلى 1800 mAh.

2- Samsung Galaxy S3

كشفت سامسونج عن هاتف Galaxy S3 مؤخراً في شهر مايو الحالي وقد جاء الهاتف أقل من المتوقع كثيراً وكان أكثر ما أحبطني من هذا الهاتف هو الشكل التقليدي وزر الرئيسية الذي لا توجد له حاجة مع أندرويد 4، حيث يوفر هذا الإصدار أزرار افتراضية.

المهم أن الهاتف جاء بشاشة 4.8 بوصة Super AMOLED HD وربما تكون أكثر ما يميزه ومعالج رباعي النواة من سامسونج Exynos 4 والكثير من التعديلات على واجهة المستخدم Touch Wiz الخاصة بسامسونج.

3- LG Optimus 4X HD

الصراحة هذا الهاتف جاء مفاجئاً لي من LG فالشركة التي لم تبدع كثيراً في هواتفها في السابق وضعت قدمها على أول الطريق الصحيح مع هاتف Optimus 4X HD، فالهاتف قوي جداً في الأداء ومحكم التصميم.

ويحمل الهاتف شاشة 4.7 بوصة تعمل بتقنية IPS ومعالج نفيديا تيجرا 3 بسرعة 1.5 جيجاهرتز بالإضافة إلى 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و ذاكرة داخلية تسع حتى 16 جيجابايت و 8 ميجابكسل للكاميرا الخلفية وبطارية قوية تصل إلى 2150 mAh.

4- Sony Xperia S

بعد شراء سوني لفرع إريكسون وإعادة تسمية الهواتف وحذف لفظ إريكسون منها، ظهرت سلسلة هاتف Sony Xperia في المؤتمر العالمي للموبايل 2012 وكان أقواها هاتف Xperia S الذي يحتل المركز الرابع في قائمتنا اليوم.

بالنسبة لهاتف Xperia S فهو يأتي بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز وشاشة مقاس 4.3 بوصة بدقة 720بكسل وكاميرا خلفية ممتازة بدقة 12 ميجابكسل وقدرة تصوير فيديو 720 بكسل وبه مخرج HDMI بالإضافة إلى دعم قدرات الاتصال القريب NFC وتبلغ سعة الذاكرة الداخلية 32 جيجابايت.

5- Huawei Ascend D Quad

في المركز الخامس يحل هاتف هواوي Ascend D Quad الذي ظهر أيضاً أثناء المؤتمر العالمي للموبايل 2012، وقال عنه عملاق الهواتف في الصين وقتها أنه الهاتف الأسرع على وجه الأرض.

ويأتي Ascend D quad مصحوباً بنظام الأندرويد 4.0 آيس كريم ساندوتش وشاشة مقاس 4.5 بوصة بدقة 720بكسل، ويعمل بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز وبالنسبة للكاميرا الخلفية فتأتي 8 ميجابكسل والأمامية 1.3 ميجابكسل مع إمكانية تسجيل فيديو بدقة 1080بكسل للكاميرا الخلفية.

6- Acer Cloud Mobile

ظهرت صور هاتف Acer Cloud Mobile أثناء المؤتمر العالمي للموبايل أيضاً، وبالرغم من أنه لم يصدر بعد إلا أن جمال الهاتف يجعلك تقع في حبه من أول نظره، ولهذا كان من الضروري جلبه في هذه القائمة وخاصةً أن هناك تقارير تفيد خروجه في نهاية 2012.

المهم أن هذا الهاتف يأتي بشاشة مقاس 4.3 بوصة ويحمل معالج Qualcomm snapdragon بسرعة 1.5 جيجاهرتز ونظام الأندرويد 4.0 وفي الخلف يحمل غطاء بلاستيكي المضاد للخدوش وطبعاً شعار Acer في منتصف الجهاز من الخلف، ولم تصدر معلومات حول الكاميرا وباقي المواصفات حيث أن الهاتف لم يتم الإعلان عنه رسمياً بعد.

7- HTC One S

ينتمي هاتف HTC One S إلى فئة الهواتف المتوسطة لدى HTC، وقد خرج أيضاً وقت إطلاق HTC One X أثناء المؤتمر العالمي للموبايل ويحمل مواصفات جيدة نسبياً.

حيث يأتي هاتف HTC One S بشاشة مقاس 4.3 بوصة بتقنية Super AMOLED وطبعاً نظام الأندرويد 4.0 بواجهة استخدام HTC Sense 4.0، كما يأتي نظام Beats Audio الصوتي مدمجاً بالهاتف.

8- Samsung Galaxy S Advance

أعلنت سامسونج رسمياً عن هاتف Galaxy S Advance قبل انطلاق المؤتمر العالمي للجوال وقد ظهر الهاتف في أروقة سامسونج بالمؤتمر وكشفت عن مواصفاته المتوسطة.

ويحمل هاتف Galaxy S Advance مواصفات تقنية عادية مثل معالج ثنائي النواة بسرعة 1 جيجاهرتز و شاشة 4 بوصة بتقنية Super AMOLED ودقة تصل إلى 800 × 480 ويحمل الهاتف نظام أندرويد 2.3 مع وعود بحصوله على أندرويد 4 قريباً، وبه 16 جيجابايت من الذاكرة الداخلية وكاميرا 5 ميجابكسل في الخلف وتبلغ ذاكرة الرام 768 ميجابايت.

9- Acer Liquid Glow

والآن مع هاتف آخر من إنتاج شركة آيسر وهو Acer Liquid Glow وسبب وضعه في هذه القائمة أيضاً بالرغم من عدم خروجه بشكل رسمي بعد هو جمال التصميم الذي من النادر أن تجده في هاتف أندرويد.

وسيحمل هاتف Liquid Glow شاشة مقاس 3.7 بوصة وكاميرا خلفية 5 ميجابكسل مع تزويد الهاتف بتقنية NFC للاتصال القريب، ولم تخرج تفاصيل حول المعالج أو نوع الشاشة حتى الآن، ويتوقع أن يكون متاحاً للجمهور في صيف هذا العام.

10- Samsung Galaxy Beam

بالرغم من المواصفات التقنية الضعيفة لهاتف Galaxy Beam إلا أن تميزه بجهاز عرض ضوئي [Projector] هو سبب دخوله في هذه القائمة، وهو شرف له حتى وإن جاء في المرتبة العاشرة.


ما رأيك؟

الآن تبادر إلى ذهني سؤال مهم جداً، ماذا إن أخطأت في هذه القائمة؟ هل قمت فعلاً بجلب أفضل 10 هواتف أندرويد في 2012؟

شاركنا رأيك ولا تخجل لإضافة القائمة الخاصة بك في التعليقات بالأسفل!

Show More

Related Articles

Back to top button