أخبار

أرخص لابتوب Intel Core i3 يستهدف المهنيين وأصحاب الأعمال

لا يزال معالج Intel Core i3 مُكوّن داخلي ضمن عتاد الأجهزة لا يحظى بتقدير كبير، فهو أقل من فئة المعالجات الأعلى جودة Intel Core i5، لكنّه في الوقت نفسه عادةً ما يجمع مجموعة جيدة من العتاد التقني الذي يجعله مناسبًا للاستخدام الخفيف إلى المتوسط.
في هذه الفئة، يُعد لابتوب HP 14-DQ1038wm هو الجهاز الأقل تكلفة ضمن الأجهزة التي تعمل بمعالج Intel Core i3 في الوقت الحالي وهو خيار ممتاز للعمل عن بعد.
وبعيدًا عن اسم الجهاز الذي يسهل نسيانه بين الموجة الهائلة من أجهزة اللابتوب الحالية، ليست هناك الكثير من الأشياء التي لم تعجبنا حوله.

سعر لابتوب Core i3

مبدأيًا، يتوفر هذا اللابتوب من اتش بي على وحدة معالجة مركزية Intel Core i3-1005G1 وبتكلفة تصل إلى 279 دولار أمريكي فقط لدى متاجر ولمارت، أي أنّه يُكلّف أقل من اللابتوبات التي تعمل بمعالج AMD A9 وفي الوقت نفسه يُقدّم تجربة حوسبة أكثر سلاسة.

مواصفات أرخص لابتوب Core i3

يشمل لابتوب HP 14-DQ1038wm مواصفات تقنية مثل:

  • ذاكرة عشوائية (رام) سعة 4 جيجابايت
  • ذاكرة تخزين داخلية سعة 128 جيجابايت من نوع SSD
  • بلوتوث 4.2
  • WiFi 802.11ac من Realtek
  • نظام تشغيل ويندوز 10 هوم في وضع S

كما يوجد إثنين من الميكروفونات لتحسين المكالمات والمحادثات عبر الفيديو، مع إمكانية الحد من الضوضاء باستخدام برنامج متقدم، وهناك أيضًا قاريء بطاقات الذاكرة الخارجية، وثلاثة منافذ USB، ومنفذ HDMI، وكاميرا فيديو عالية الدقة.
وعلى الرغم من أنّ الجهاز يُعد من الأجهزة الرخيصة سعرًا، إلّا أنّه يدعم تقنية الشحن السريع من اتش بي، ويمكنك شحن نصف البطارية بالضبط في غضون 45 دقيقة فقط، وتبلغ سعة البطارية 43 واط في الساعة.
نقطة الضعف الأبرز في هذا اللابتوب هي الشاشة، فهي بدقة HD فقط بدلًا من Full HD، وتستخدم تقنية SVA بدلًا من تقنية IPS الأكثر تطورًا.
يبلغ وزن هذا اللابتوب الرخيص حوالي 3.24 رطل، وعلى الرغم من أنّه ليس أخف لابتوب على الإطلاق، لكن اللمسة الذهبية الموجودة فيه أعجبتنا بدون شك.

Show More

Related Articles

Back to top button