تطبيقات وبرمجياتشبكات اجتماعية

سناب شات Spotlight: أحدث منافسي تيك توك

أطلق سناب شات مؤخرًا أحدث إنتاجاته لمنافسة العملاق “تيك توك” باسم Spotlight. وهو عبارة عن تبويب جديد يحتوي على مجموعة منتقاه من مقاطع الفيديو الأكثر شيوعًا على سناب شات.

وبذلك يُصبح سناب شات أحدث المنافسين لتيك توك الذي – منذ بزوغ نجمه – أصبح يواجه عدد كبير من المنافسين، بما في ذلك انستجرام ريلز (Reels) التي أطلقتها فيسبوك في وقت سابق.

وحسب وصف سناب شات لخاصية Spotlight الجديدة؛ فإنّه تبويب يساعد التطبيق على تسليط الضوء على السنابات الأكثر شيوعًا وترفيهًا التي نشرها مجتمع سناب شات.

كما يعتبر تطبيق سناب شات تبويب Spotlight الجديد بمثابة منصة ترفيهية وليس مكان للأخبار أو النقاشات السياسية. ويعني هذا أنّك ستجد العديد من المقاطع المضحكة والإبداعية، مثل الموجودة على تيك توك.

وبالطبع سترغب في وجود محتواك الخاص على Spotlight، لكن أولًا سيتعين عليك إرسال أفضل السنابات الخاصة بك إلى المنصة. ويبلغ الحد الأقصى للسناب 60 ثانية، كما يجب أن يكون مقطع فيديو عمودي – تصوير موبايل – مع صوت. ويشجعك تطبيق سناب شات على إضافة تسميات توضيحية وصور متحركة GIF وعدسات سناب شات.


اقرأ أيضًا

تريد توثيق حساب انستجرام؟ إليك الطريقة في 8 خطوات بسيطة


تحقيق دخل من سناب شات Spotlight

وجود مقاطعك على Spotlight لن تزيدك شهرة فحسب، بل يمكن أن تُحقق لك دخل أيضًا. حيث أعلن سناب شات عن حافز لكبار الناشرين عبارة عن جائزة تقدّر بمليون دولار يوميًا، يمكنك الحصول على حصّة منها. لكن أولًا يجب أن يتجاوز عمرك 16 عام وأن يلتزم محتواك مع جميع إرشادات المجتمع.

ويعتمد المبلغ الذي تكسبه على عدد المشاهدات التي يحصل عليها الفيديو الخاص بك في يوم واحد مقارنةً بالسنابات الأخرى على Spotlight. وتقول الشركة إن هذه الجائزة مستمرة حتى نهاية 2020.. وربما بعد ذلك.

وإذا كنت خجولًا من نشر محتواك الخاص على سناب شات للجميع، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة محتوى الآخرين. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى التبويب الجديد والتمرير عبر المقاطع، وسيقوم التطبيق بتخصيص المقاطع التي تظهر لك على حسب اهتماماتك، تمامًا كما يحدث على تيك توك.

ورغم أن سناب شات Spotlight يبدو كنسخة مقلدة من تيك توك، إلا أن هناك بعض الاختلافات. وربما يكون الاختلاف الأكبر أنّك لن ترى اسم مُنشئ الفيديو أحيانًا عند عرض السناب.

حيث سيعرض التطبيق اسم صاحب السناب إذا كان الملف الشخصي الخاص به عام على سناب شات.

Show More

Related Articles

Back to top button