أخباركمبيوتر

ما هي ميزة استخدام الجهاز (Device Usage) في ويندوز 10؟

كشفت بعض التقارير اليوم عن عمل مايكروسوفت على ميزة جديدة في ويندوز 10 تتيح للمستخدم تخصيص الكمبيوتر ليلائم استخدامه الحالي، على أن تكون الميزة الجديدة باسم Device Usage ويمكنها تغيير وضع الاستخدام بسهولة كبيرة.

لنفترض أنّك في المكتب وتريد أن تُصبح بيئة النظام بالكامل ملائمة لاستخدامك، في هذه الحالة يمكنك اختيار وضع “العمل أو الدراسة” ليقوم النظام بتفعيل بعض الخصائص التي تناسب هذا الاستخدام.

ولنقل أنّك عدت إلى المنزل وتريد تشغيل لعبتك المفضلة، مثل Forza Horizon، في هذه الحالة ستتحول الميزة من وضع العمل إلى وضع الألعاب، ويعني هذا بالطبع رفع قدرة المعالج وبطاقة الرسوميات.

كما يبدو، فإن الميزة تحاكي عمل بعض البرامج التي توفرها بعض الشركات المصنعة للكمبيوتر، مثل شركة MSI التي تمتلك برنامج Dragon Center على ويندوز 10 ويتيح عدّة أنماط استخدام يمكن للمستهلك الاختيار بينها.

لكن ضع في اعتبارك أن ميزة استخدام الجهاز (Device Usage) لا تزال قيد التجربة للمستخدمين المشتركين في برنامج Insider، وبالتالي لن يحصل عليها عموم المستخدمين قبل اختبارها بالكامل وتأكّد مايكروسوفت من ملائمتها للنظام.

وحسب المصادر، تعمل مايكروسوفت على هذا المشروع منذ العام الماضي، وتُخطط لإصداره لجميع المستخدمين قريبًا.

ويمكن الوصول إلى ميزة “استخدام الجهاز” من قائمة إعدادات ويندوز 10، ومنها يختار المستخدم الوضع المناسب له، وتوجد حاليًا ستة أوضاع للاختيار بينها تشمل: والألعاب، والعائلة، والإبداع، والدراسة، والترفيه، والعمل.

وفي جميع الأحوال، تُعد ميزة مثل هذه مفيدة جدًا، خصوصًا إذا كنت تملك لابتوب وتستخدمه كجهازك الرئيسي في المنزل والعمل أو الدراسة حتى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى