أخبارالواقع المعززموبايل

هواوي تقدّم تابلت MatePad Pro الجديد بنظام HarmonyOS

عقدت شركة هواوي اليوم مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن بعضًا من منتجاتها إلى جانب بعض التحديثات على صعيد البرمجيات، وخاصةً نظام تشغيل HarmonyOS المنتظر. وفي إطار ذلك كشفت الشركة عن تابلت جديد يعمل بنظام HarmonyOS وأطلقت عليه اسم MatePad Pro إصدار 2021.

يأتي تابلت MatePad Pro الجديد مع شاشة مقاس 12.6 بوصة من نوع AMOLED مع ألوان فائقة الوضوح، وبدون أي نوتش في الأمام.

هواوي تقدّم تابلت MatePad Pro الجديد بنظام HarmonyOS 1

ومع نظام HarmonyOS، صممت هواوي شاشة رئيسية جديدة على MatePad Pro تحمل بعض أوجه التشابه مع آيباد برو من أبل. حيث يمكن للمستخدمين إضافة widgets جديدة خاصة بالنظام، مما يمنحهم وصولًا سريعًا إلى المعلومات مع تصميم قابل للتخصيص. وتقول هواوي إنها تأمل في إضافة المزيد من هذه widgets بمرور الوقت.

كما يأتي تابلت هواوي MatePad Pro الجديد مع خصائص تعدد مهام تم تحسينها كثيرًا، بحيث يمكنك فتح نسختين من نفس التطبيق في نفس الوقت.

استخدام هواوي MatePad Pro بدلًا من الكمبيوتر

تقول هواوي أن جهاز MatePad Pro يمكن استخدامه كما تستخدم جهاز الكمبيوتر، حيث يدعم اتصال الماوس عبر تقنية البلوتوث ويحتوي على غطاء جديد مع لوحة مفاتيح مدمجة، ويتميز هذا الغطاء بآلية ربط مغناطيسية وقدرات الشحن اللاسلكي.

كما تحتوي لوحة المفاتيح الآن على تصميم بالحجم الكامل، ويمكنك استخدام عناصر التحكّم الصوتي من خلال زر مُخصص لتنشيط الأوامر الصوتية.

ومع تابلت MatePad Pro الجديد يمكنك الرد على المكالمات الواردة على موبايلك، أو عكس شاشة الموبايل على التابلت. كما يمكنك نسخ شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى هواوي MatePad Pro، مما يتيح لك استخدام الشاشة اللمسية في تحرير الصور أو غيرها من الوظائف. أو حتى استخدام شاشة تابلت هواوي الجديد كشاشة فرعية بجانب شاشة الكمبيوتر الرئيسية.

بالانتقال إلى الصوت، فإن تابلت MatePad Pro هو أول جهاز لوحي من هواوي مزود بثمانية مكبرات صوت، كما يحتوي على أربعة ميكروفونات، ثلاثة في جانب الإطار وواحد في الخلف بالقرب من الكاميرات. مما يتيح لك تسجيل صوت بزاوية 360 درجة على مسافة تصل إلى 5 أمتار. وتتميز الميكروفونات أيضًا بدعم الذكاء الاصطناعي لتقليل الضوضاء أثناء المكالمات واجتماعات الفيديو.

هواوي تقدّم تابلت MatePad Pro الجديد بنظام HarmonyOS 3

ثلاثة كاميرات خلف MatePad Pro

يحتوي جهاز هواوي اللوحي الجديد على ثلاثة كاميرات في الخلف، منها كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجا بكسل، إلى جانب كاميرا ultrawide وكاميرا استشعار للعمق لتمكين الواقع المعزز.

وفيما يتعلق بالأداء، تستخدم هواوي معالج Kirin 9000E مع دعم واي فاي 6 بسرعات تصل إلى 1.8 جيجابت في الثانية. أما البطارية فهي سعة 10,050 مللي أمبير في الساعة ويمكنها أن تدوم حتى 14 ساعة وفقًا لتصريح هواوي.

قلم M-Pencil

كما هو الحال مع جميع الأجهزة اللوحية تقريبًا، قدمت هواوي قلم M-Pencil الذكي الجديد خصيصًا للوحي MatePad Pro، مع طرف شفاف جديد يتيح لك رؤية الداخل.

ويحتوي القلم الجديد على بعض المميزات مثل القدرة على التبديل بين الفرشاة والممحاة بالنقر المزدوج على جانبه، وهناك ميزات ذكية للكتابة اليدوية، مثل تحويل الجداول والمخططات المرسومة يدويًا إلى جداول أكثر احترافية.

سعر MatePad Pro

من المنتظر أن يتوفر تابلت هواوي الجديد بثلاثة ألوان، الفضي والرمادي والأخضر الزيتوني. ويستخدم هذا الأخير غطاءً جلديًا نباتيًا.

وتبدأ الطلبات المسبقة على الجهاز من اليوم بسعر 782 دولار أميركي تقريبًا لطراز واي فاي فقط بسعة تخزين 128 جيجابايت. وسيكون قلم M-Pencil متاحًا بسعر 94 دولار أميركي تقريبًا. بينما لوحة المفاتيح بسعر 125 دولار أميركي تقريبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى