أخبارموبايل

هواوي تخطط لنشر HarmonyOS على 300 مليون جهاز هذا العام

منذ بدء الضغوط الأميركية على هواوي والشركة تعمل على نظام بيئي بديل يحقق لها الاستقلالية عن الشركات الأميركية وأهمها شركة جوجل. ولهذا السبب أعلنت عن عملها على نظام خاص HarmonyOS في وقت سابق، ويبدو أن الوقت قد حان لينتشر على عموم أجهزة هواوي.

وحسب تصريح كبير مسؤولي قسم البرمجيات والذكاء الاصطناعي في هواوي، تهدف الشركة الصينية لطرح HarmonyOS على 300 مليون جهاز في 2021.

جاء هذا التصريح في حدث عقدته هواوي مؤخرًا للحديث عن مستقبل أجهزتها ونظمها بشكل عام، وظهر فيه Wang Chenglu رئيس قسم البرامج والذكاء الاصطناعي، وقال:

نرى أن صناعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول، التي تركز على الهواتف المحمولة، تتعرض لضغوط. انخفضت شحنات الهواتف الذكية العالمية منذ عام 2018 وستنخفض بنحو 6% على أساس سنوي في عام 2020. وفي الوقت نفسه، يستخدم المستهلكون الهواتف المحمولة لمدة 4 إلى 5 ساعات في اليوم. كانت هذه هي الإحصائيات الخاصة باستخدام الهواتف الذكية منذ عام 2018. وتشير إلى أن الصناعة قد وصلت إلى لحظة حرجة يجب فيها تغييرها”.

ويعتقد رئيس قسم البرامج والذكاء الاصطناعي في هواوي أن نظام HarmonyOS يوفّر فرص كبيرة للجيل الجديد من المطورين. وعلى الرغم من الحظر الأميركي، هواوي مستمرة في التطوير والابتكار للمستقبل، وتُخطط لإنشاء نظام بيئي يساعد مختلف الأجهزة على الاتصال معًا والتعاون في المهام.

قد يهمك أيضًا >> هواوي باند 6 (Huawei Band): كل ما تود معرفته

وأضاف رئيس برامج هواوي:

“على سبيل المثال، يمكنك استخدام ساعة ذكية لتحديد سيناريوهات حرجة معينة. بعد أن ينام المستخدم، ستكشف الساعة وضع السكون وتتسبب في إيقاف تشغيل الإضاءة تلقائيًا. وستبلغ مكيف الهواء أيضًا بضبط درجة الحرارة تلقائيًا لخلق أفضل بيئة للنوم. هذا يشبه مدبرة منزل تهتم بالمنزل. وأثناء التمارين، كل تمرين له صلة بالآخر، وتوفر الأجهزة الذكية نصائح حول التمارين العلمية وتحليلًا شاملًا للبيانات في الوقت الفعلي، لتصبح مدربك الشخصي”.

وتُخطط هواوي لفعل ذلك عبر توفير نظام تشغيل يعمل على مختلف الأجهزة، وربما يقوم نظام HarmonyOS بهذا الدور. ونتمنى هذا في الواقع، خاصةً وأن بعض التسريبات السابقة كشفت عن بنية النظام التي تشبه اندرويد بنسبة تكاد تكون مائة في المائة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى