أخبارإلكترونيات

ظهور معالجات Intel vPro الجيل 11 مع Evo vPro

أعلنت شركة إنتل بالأمس أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية عن معالجات تايجر ليك Intel vPro الجيل 11. وإن لم تكن سمعت عنها من قبل فهي منصة إنتل التي توفر ميزات أمان للشركات.

من هذه المميزات ميزة Hardware Shield التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للكشف عن التهديدات، ووقف هجمات برامج الفدية وتعدين العملات المشفرة. كما توجد أيضًا تقنية Control Flow Enforcement لإيقاف الهجمات التي لا يمكن للحلول البرمجية إيقافها.

قوة معالجات Intel vPro الجيل 11

ومقارنةً بمعالج AMD 7 Ryzen Pro 4750U تقول إنتل إن Core i7-1185G7 يُحقق أداء إجمالي أفضل بمقدار 1.38 مرة، وتصفح أسرع للويب بمقدار 1.24 مرة، وأداء أفضل 5 مرات في الذكاء الاصطناعي، وأفضل بمقدار 1.23 في برمجيات أوفيس 365، وأسرع بمقدار 1.52 مرة في مكالمات الفيديو. بشكل مجمل، تزعم إنتل أن vPro الجيل 11 هو أفضل الخيارات المتاحة للأعمال.

ظهور معالجات Intel vPro الجيل 11 مع Evo vPro 1

بالمقارنة مع Intel vPro الجيل العاشر يصبح الاختلاف أكثر أهمية، حيث تعد إنتل بأداء أفضل في الذكاء الاصطناعي بمقدار 8 مرات، وتحرير فيديو أسرع بمقدار 2.3 مرة. وذلك لأن معالجات vPro من الجيل العاشر كانت ضمن عائلة Comet Lake ذات 14 نانومتر على عكس شرائح Ice Lake ذات 10 نانومتر. وتأتي شرائح Ice Lake أيضًا مع رسوميات Iris Plus الأكثر قوة.

اقرأ أيضًا: معالج Intel Core i9-11900K يتفوق على AMD Ryzen 9 5950X

وتستخدم معالجات Tiger Lake تقنية Intel SuperFin 10nm وتأخذ الرسوميات إلى مستوى آخر تمامًا مع Iris Xe. كما تعد إنتل أيضًا بتحسين على مستوى الاتصال بفضل دعم WiFi 6 و 6E. كما تدعم المعالجات الجديدة أشياء مثل Thunderbolt 4 و PCIe 4.

هذا ومن المنتظر أن تبدأ معالجات Intel vPro الجيل 11 في الظهور على بعض الحواسيب المحمولة المُخصصة للأعمال في وقت لاحق من هذا الشهر. وقدّمت الشركة أيضًا برنامج Evo vPro الذي يعد بأفضل تجربة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية النحيفة. وتعد بأشياء مثل الاستيقاظ الفوري – شيء رأيناه مع أجهزة ماك بوك M1 من أبل – وعمر أطول للبطارية.

اقرأ أيضًا: أرخص لابتوب Intel Core i3 يستهدف المهنيين وأصحاب الأعمال

وتقول إنتل إن لديها أكثر من 60 كمبيوتر محمول من مختلف مصنعي الأجهزة مُخصصة لهذا العام.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button