أخبارتطبيقات وبرمجياتشبكات اجتماعية

حل مشكلة الوضع المظلم (Dark Mode) على فيسبوك

على مدار اليومين الماضيين انتشرت بلاغات من عدّة مستخدمين بخصوص اختفاء خاصية الوضع المظلم على فيسبوك وعلى ما يبدو فإن مشكلة في آخر تحديث هي ما تسبب في ذلك.

ومع انتشار التقارير حول اختفاء الوضع المظلم انتشرت أيضًا عدّة روايات حول السبب في ذلك، ومنها أن فيسبوك قرر عقاب المستخدمين على التقييمات السلبية التي قاموا بها على صفحة التطبيق في متجر تطبيقات أبل وجوجل بلاي.

لكن هذا السبب يبدو بعيدًا للغاية عن التصديق، خاصةً وأن مشكلة اختفاء الوضع المظلم لم يحدث على صعيد الدول العربية فحسب، بل عانى منه أيضًا العديد من مستخدمي فيسبوك الآخرين حول العالم.

كما أن الأمر لا يتعلق بجميع المستخدمين، لأن البعض أبلغ عن عمل الوضع المظلم على فيسبوك بدون مشاكل حتى بعد التحديث.

مشكلة الوضع المظلم في فيسبوك

التفسير المنطقي الوحيد في هذه القصة أن التحديث السابق للتطبيق تسبب بهذه المشكلة لدى بعض المستخدمين، وهو ما تبعته فيسبوك بتحديث جديد لإصلاح المشكلة، وبعد تجربتنا للتطبيق بعد التحديث وجدنا أن الوضع الداكن عاد للعمل بلا مشاكل.

حتى أنّك إن قمت بالتحديث إلى آخر إصدار من التطبيق – صدر اليوم على اندرويد – وكنت مفعلًا الوضع المظلم افتراضيًا على فيسبوك، ستجد أن التطبيق يتحول للوضع المظلم تلقائيًا بعد التحديث.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى – ولن تكون الأخيرة – التي يتعرض فيها أحد التطبيقات لمشاكل بعد التحديث.

وفي جميع الأحوال، إذا كنت ترغب في إعادة الوضع المظلم إلى تطبيق فيسبوك على جهازك، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى متجر تطبيقات أبل أو متجر جوجل بلاي والبحث عن تطبيق فيسبوك ثم تحديثه إلى آخر إصدار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى