أخباركمبيوترمميز

Surface Laptop Studio: أقوى لابتوب من مايكروسوفت

أثناء مؤتمر الكشف عن أجهزتها الجديدة، أعلنت مايكروسوفت عن Surface Laptop Studio الذي يستبدل سيرفس بوك ضمن فئة اللابتوب القوية. يوفّر سيرفس لابتوب ستوديو تصميم جديد كليًا مع شاشة يمكنها التحوّل إلى أكثر من وضع بما في ذلك وضع ستوديو حسبما ذكرت مايكروسوفت.

التغيير الأبرز في لابتوب مايكروسوفت الجديد يكمن بالشاشة والمفصل. فهو يأتي مع شاشة 14.4 بوصة PixelSense بدقة 2400 × 1600 تدعم تردد 120 هرتز و Dolby Vision. وتستخدم مايكروسوفت هذه المرة مفصل مرن يسمح للابتوب بالتحوّل بين أكثر من وضع، مثلما فعلت سابقًا مع سيرفس ستوديو.

يدعم Surface Laptop Studio ثلاثة أوضاع: لابتوب / مسرح / ستوديو.

في وضع اللابتوب تُصبح الشاشة في شكل اللابتوب التقليدي، مع لوحة مفاتيح كاملة ولوحة لمس جديدة. بينما في وضع المسرح يمكنك تحريك الشاشة للأمام بحيث تُخفي لوحة المفاتيح وهو وضع مناسب لتشغيل الألعاب والبث. أو عند استخدام قلم Slim Pen 2 للكتابة الرقمية.

أمّا وضع ستوديو فهو مُصمم للكتابة والرسم وغير ذلك من الأمور الإبداعية. وتُطلق عليه مايكروسوفت أيضًا “الوضع اللوحي”.

وعلى عكس سيرفس لابتوب 4، نقلت مايكروسوفت جميع الأجزاء المهمة إلى الجزء السفلي في Surface Laptop Studio، الأمر الذي سيساعد بكل تأكيد في متانة الجهاز. ويحتوي الجزء السفلي أيضًا على قاعدة لوضع قلم Slim Pen 2 الذي يُباع بشكل منفصل.

ذو صلة:

كما هو الحال في سيرفس برو 8، أصبح سيرفس لابتوب ستوديو يدعم Thunderbolt 4، ويأتي مع منفذين من هذا النوع، إلى جانب منفذ شحن Surface Connect ومنفذ سماعة الرأس 3.5 مم. ومع دعم Thunderbolt 4 أصبح بإمكانك تشغيل أكثر من شاشة بدقة 4K، أو استخدام تخزين خارجي سريع، أو تركيب بطاقة رسوميات خارجية وتحويله إلى جهاز ألعاب متكامل.

مايكروسوفت تعلن عن Surface Pro 8 مع شاشة 13 بوصة 1

مواصفات مايكروسوفت Surface Laptop Studio

تستخدم مايكروسوفت لوحة لمس زجاجية دقيقة مع ردود فعل لمسية، رغم أننا لا نعلم كيف تعمل هذه الخاصية بعد. وفي الداخل، سوف يشتمل Surface Laptop Studio على معالجات إنتل من الجيل الحادي عشر رباعية الأنوية Core i5 أو Core i7. ويأتي إصدار Core i5 مع رسوميات Xe المدمجة، في حين يحصل Core i7 على بطاقة رسوميات RTX 3050 Ti من إنفيديا بذاكرة 4 جيجابايت. وتتنوع خيارات الذاكرة العشوائية (الرام) بين 16 و 32 جيجابايت، وتخزين داخلي يصل إلى 2 تيرابايت SSD.

تقول مايكروسوفت أن سيرفس لابتوب ستوديو سيتوفر يوم 5 أكتوبر القادم، وسيحمل في طياته نظام تشغيل ويندوز 11، بسعر يبدأ من 1600 دولار أميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى