أخباركمبيوتر

لابتوب Razer مقاس 14 إنش مع معالج Ryzen 5000 قد يخرج قريبًا

أثبتت معالجات AMD Ryzen 5000 الأخيرة كفائتها العالية مقارنةً بمعالجات إنتل على الرغم من أسعارها المنخفضة، وإذا كنت تفكّر في التسوّق وشراء لابتوب جديد، Razer قد تُطلق جهاز مقاس 14 إنش بهذا المعالج قريبًا.

حيث كشفت المصادر أنّ Razer المعروفة بأجهزة لابتوب الألعاب الرائعة، تفكّر في إطلاق لابتوب جديد مقاس 14 إنش مع معالج Ryzen 9 5900HX وبطاقة رسوميات RTX 3060 من إنفيديا.

وإن صدقت هذه المصادر، ستكون هذه أول مرة تُطلق فيها Razer لابتوب ألعاب يعمل بمعالجات Ryzen، وهي أخبار ليست سارة أبدًا بالنسبة لإنتل التي اعتمدت عليها Razer لسنوات، ويبدو أن البُساط يُسحب من تحت أقدامها في السوق تدريجيًا.

حيث بدأت المعاناة مع إعلان أبل اعتمادها على معالجاتها الخاصة Apple Silicon في أجهزة الماك بدلًا من معالجات إنتل التي استخدمتها لسنوات، ومؤخرًا بدأنا نرى المزيد من أجهزة اللابتوب التي تصدر بمعالجات AMD Ryzen.

المثير للاهتمام أنّ الأجهزة التي تعمل بمعالجات AMD عادةً ما تكون أرخص سعرًا، على الرغم من أنّها تقدّم كفاءة تساوي أو تتفوق أحيانًا على معالجات إنتل الأعلى سعرًا.

لابتوب Razer بمعالج Ryzen 5000

عودةً إلى أخبار لابتوب Razer مقاس 14 إنش، فهناك احتمال كبير أن يكون من نوع Razer Blade، ونتوقع أن يكون الأداء قوي للغاية مع معالجات AMD، خاصةً وأن الشركة لا تزال تُطلق لابتوبات الألعاب مع معالجات إنتل الجيل العاشر.

وهناك العديد من البدائل الحالية في سوق لابتوب الألعاب التي تعمل بمعالج Ryzen 5000، مثل الرائع Asus ROG Zephyrus G14 الذي نعتبره أحد القطع التقنية المفضلة لدينا، ويعمل بمعالج AMD Ryzen 9-4900HS بمقاس 14 إنش.


قد تود أيضًا قراءة:


وحسب العديد من التقييمات، أثبتت لابتوبات Razer السابقة تفوقها فيما يتعلق بالرسوميات، بفضل بطاقات RTX 30 الجديدة من إنفيديا، لكنّها لم تقدّم ذلك الأداء الراقي في المعالج.

ونعتقد أن إطلاق لابتوب ألعاب Razer مع معالج Ryzen 5000 يمكن أن يغير اللعبة تمامًا، ويتيح للشركة تخفيض أسعار منتجاتها بعض الشيء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى