أخبار

هواوي تستعد لاختبار شبكات الجيل السادس (6G) هذا العام

نعلم جميعًا أن تقنيات الجيل الخامس (5G) لا تزال تنتشر حول العالم ولم تصل إلى جميع الدول بعد، ورغم ذلك بدأت هواوي في التخطيط لاختبار شبكات الجيل السادس (6G) في وقت لاحق هذا العام، في إطار توجهها نحو تقنيات المستقبل.

وفقًا لمصادر مطلعة قريبة من السلطات الصينية، تعمل كلًا من هواوي وشركة China Mobile تمهيدًا لإطلاق قمرين صناعيين لاختبار تقنية الجيل السادس، على أن يحدث هذا في يوليو القادم.

وحسب المصادر، فإن شبكات الجيل السادس التي سيتم اختبارها يمكنها توصيل الإنترنت بسرعات تفوق 50 مرة سرعات الجيل الخامس الحالية. هذا ولم تكشف أيًا من الشركتين عن معلومات بخصوص التقنية الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أنّه في المؤتمر الثامن عشر للمحللين العالميين، أعلن رئيس مجلس إدارة هواوي بالتناوب “إريك شو” أن الشركة ستصدر قريبًا خطتها للمستقبل بما في ذلك تقنيات الجيل السادس.

اقرأ أيضًا: إطلاق هواوي نوفا 8 برو 4G رسميًا مع شاشة 120 هرتز

وقال وقتها أن هواوي ستطلق ورقة تفاصيل الجيل السادس في المستقبل القريب، ويمكن أن تصل سرعة شبكة 6G إلى 1000 جيجابت في الثانية، مع تأخير أقل من 100 ميكرو ثانية، ليكون بذلك أسرع 50 مرة من الجيل الخامس الحالي.

وصرّح “ما جيهوا” كبير محللي صناعة التكنولوجيا في بكين أن حركة القمر الصناعي أمر طبيعي في إطار جهود هواوي لإطلاق شبكات الجيل السادس.

وإذا سارت الاختبارات بشكل جيد، ربما نبدأ في استخدام 6G عالميًا بحلول عام 2030، وإن كنا نتمنى وصول شبكات الجيل الخامس إلى بلداننا أولًا!

Show More

Related Articles

Back to top button