أخبار

شائعات إطلاق ويندوز 11 في أكتوبر مع تصميم جديد

على الرغم من تصريحاتها السابقة بأن ويندوز 10 سيكون الأخير، يبدو أن مايكروسوفت تراجعت عن هذا القرار بعد ظهور شائعات إطلاق ويندوز 11 في الأثير.

وكانت مايكروسوفت أطلقت ويندوز 10 في منتصف 2015 – قبل 6 سنوات تقريبًا – ويُعد الإصدار الأكثر استقرارًا من الشركة بدون تغيير في رقم الإصدار، حيث تُطلق مايكروسوفت تحديثين كبيرين للنظام كل عام.

الأمر الذي يُعد غريبًا بالنظر إلى تاريخ مايكروسوفت التي كانت تُطلق إصدار ويندوز رئيسي جديد كل ثلاثة إلى أربعة أعوام، لكن الشركة معروفة بقراراتها الغريبة خاصةً بعدما تخطت تسمية ويندوز 9 وقفزت من ويندوز 8 إلى ويندوز 10 مباشرةً.

شائعات إطلاق ويندوز 11

عندما أطلقت عملاقة البرمجيات ويندوز 10 بتصميم بسيط، كان يعجب الكثير من الناس، لكن بمرور الوقت وعدم تحسين التصميم بشكل حقيقي أصبح المستخدمين بحاجة إلى شيء جديد.

ومن الواضح أن مايكروسوفت تدرك هذا وبدأت بتجربة تصميمات جديدة لواجهة الاستخدام منذ 2019. وفي العام الماضي، سمعنا شائعات حول نية مايكروسوفت تحديث واجهة الاستخدام كليًا في 2021 ضمن مشروع أطلقت عليه الشركة Sun Valley.

وكما ذكرنا في بداية هذا التقرير، كانت النية الأولى لمايكروسوفت أن يكون ويندوز 10 هو آخر إصدار يخرج برقم، على أن يتم تحديثه دوريًا، لكن هذا قد يتغير هذا العام. حيث حدد رئيس الشركة يوم 24 يونيو للكشف عن “الجيل التالي من ويندوز”.

وخرجت بالفعل صورة تشويقية من مايكروسوفت ترجمها الكثيرون إلى “ويندوز 11” ولكن يبدو أن علينا الانتظار حتى الإعلان الرسمي لنعرف ما تنوي عليه الشركة بالضبط.

مميزات ويندوز 11 المتوقعة

هناك العديد من المميزات التي يُشاع أنها ستضاف إلى هذا التحديث، أهمها تصميم واجهة الاستخدام.

وحسب تقارير أخرى، ستشمل التغييرات قائمة ابدأ، وستكون هناك أيقونات جديدة للنظام، وإعادة تصميم Action Center والإعدادات.

وذكر ساتيا ناديلا في مؤتمر Build 2021 أن تحديث ويندوز القادم سوف يتيح فرصًا اقتصادية جديدة أمام المطورين والمبدعين، ويعتقد المحللون أن هذا يرتبط بتحديث جديد لمتجر تطبيقات مايكروسوفت.

بشكل عام، سنعرف المزيد حول ويندوز 11 في تاريخ 24 يونيو القادم، لكن متى ستطلقه مايكروسوفت بالضبط؟ هذا ما سنعرفه لاحقًا.

Show More

Related Articles

Back to top button