أخبارتطبيقات وبرمجيات

تحديث ويندوز 10 لإصلاح مشكلة فتح ملفات PDF

أطلقت شركة مايكروسوفت مؤخرًا تحديث جديد لنظام تشغيل ويندوز 10 يعمل على إصلاح مشكلة فتح ملفات PDF باستخدام بعض التطبيقات.

يأتي تحديث ويندوز 10 الجديد برقم KB5004760 وهو متوفر للأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10 إصدارات 2004، و 20H2 و 20H1 إلى جانب ويندوز سيرفر إصدار 2004 و 20H2 لإصلاح مشكلة عدم فتح ملفات PDF.

وصرّحت مايكروسوفت: “يتوفر الآن تحديث اختياري خارج النطاق على كتالوج تحديث مايكروسوفت لمعالجة مشكلة فشل انترنت اكسبلورر 11 وبعض التطبيقات التي تستخدم عنصر التحكّم WebBrowser في فتح ملفات PDF”.

كما قالت الشركة في مقالة على قسم الدعم الفني: “بالإضافة إلى ذلك، قد يتم عرض ملف PDF كخلفية رمادية عند استخدام مكون Adobe Acrobat”.

وواجه مستخدمو انترنت اكسبلورر هذا الخطأ عند تفعيل خيار “تمكين عمليات 64 بت للوضع المحمي المحسّن” في علامة التبويب “خيارات متقدمة” ضمن خيارات الإنترنت.

ونظرًا لأن KB5004760 هو تحديث تراكمي، فلن تضطر إلى نشر أي تحديث سابق قبل تثبيته. ويمكنك تنزيله يدويًا من كتالوج تحديث مايكروسوفت، أو يمكن للمديرين أيضًا استيراده إلى Windows Server Update Services يدويًا.

اقرأ أيضًا: كيفية تحديث ويندوز 10

حل آخر لمشكلة فتح ملفات PDF

توفّر مايكروسوفت أيضًا حلول بديلة للعملاء الذين لا يمكنهم تثبيت التحديث التراكمي KB5004760 على نظام ويندوز 10 حاليًا.

لفتح ملفات PDF دون مشاكل على جهاز ويندوز 10 حتى مع وجود هذا الخطأ، يمكنك فعل التالي:

  • فتح ملف PDF مباشرةً في Adobe Acrobat بدلًا من داخل انترنت اكسبلورر 11 أو التطبيق المتأثر.
  • بالنسبة لانترنت اكسبلورر 11 فقط: قم بتعطيل إعداد تمكين عمليات 64 بت ضمن علامة تبويب “خيارات متقدمة” في “خيارات الإنترنت”.
Show More

Related Articles

Back to top button