أخباركمبيوتر

تحديث ويندوز 10 جديد يحسّن من تجربة سماعات البلوتوث

إذا كنت تلعب كثيرًا على الكمبيوتر الخاص بك، هناك احتمال كبير أنّك تستخدم سماعات البلوتوث بدلًا من مكبرات الصوت الموجودة به، ومع آخر تحديث حصل عليه ويندوز 10 تم تحسين تجربة استخدام صوتيات البلوتوث كثيرًا.

حسب تقرير من ذا فيرج، فإن التحديث الجديد المتاح لنظام ويندوز ضمن برنامج Windows Insiders لتجربة التحديثات قبل إطلاقها لعموم المستخدمين، يحتوي على ترقيات ضخمة لتجربة صوت سماعات البلوتوث.

ومع التحديث أصبح مستخدمي سماعات أبل مثل AirPods و AirPods Pro و AirPods Pro Max قادرون على استخدامها مع ويندوز بعد دعم AAC، وهو الترميز الذي تستخدمه أبل.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا إلى تحسين جودة البث إلى سماعات الرأس الخاصة بك من نظام ويندوز 10 إلى جانب تحسين خدمات آيتونز و أبل ميوزيك على نظام تشغيل ويندوز 10.

اقرأ أيضًا: ويندوز 10 و iOS يحصلان على Xbox Cloud Gaming بيتا

وحتى لو لم تكن تستخدم سماعات أبل المذكورة فلم تنساك مايكروسوفت في هذا التحديث، وتم تحسين إدارة إدخال البلوتوث بالكامل. كما سيعرض ويندوز 10 الآن خيار اتصال واحد فقط لكل جهاز.

وقبل التحديث، تظهر الأجهزة الصوتية أحيانًا أكثر من مرة على نظام التشغيل، فإذا قمت بتوصيل سماعة رأس مثلًا يتم عرض خيارات منفصلة لها بما في ذلك تشغيلها كسماعات للأذن.

وهذا الأمر يصيب بالإحباط في كثير من الأحيان، خصوصًا في مؤتمرات الفيديو التي أصبحنا نستخدمها أكثر من أي وقت مضى، فاختيار الإعداد الخاطئ للسماعات يؤدي إلى تجربة صوت سيئة للغاية. وبعد تحديث ويندوز 10 الجديد لن تحتاج إلى الاختيار، حيث يتعرف النظام على الإعداد الصحيح مباشرةً.

وحتى الآن لم تعلن مايكروسوفت عن تاريخ إطلاق محدد لتحديث ويندوز 10 الجديد، ولكن مع اقترابنا من مؤتمر Microsoft Build للمطورين في 25 مايو، فقد يصدر التحديث بالقرب من هذا التاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى