أخبارموبايل

موبايلات جوجل بكسل قد تأتي مع كاميرا أسفل الشاشة

حتى وقتنا هذا، لم تنجح أي شركة في تنفيذ تقنية الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة بالشكل المُرضي، وغالبًا ما تكون نتيجة التصوير بهذه الكاميرات سيئة للغاية مقارنةً بالكاميرات الأمامية التقليدية. وربما لهذا السبب لم تعلن أي شركة كُبرى عن تطويرها لهذه التقنية، حتى الآن. فهناك شائعات حول وجود كاميرا أسفل الشاشة في موبايل سامسونج القابل للطي القادم، ويبدو أن أحد موبايلات جوجل بكسل المستقبلية سيأتي مع نفس التقنية.

وفقًا لبراءة اختراع تخص جوجل ونجح موقع LetGoDigital في الحصول عليها، فإن الشركة تطور طريقتها الخاصة لتطبيق كاميرا أسفل الشاشة في موبايل بكسل قادم مستقبلًا.

وتصف براءة الاختراع بالتفصيل الطريقة التي يمكن أن تستخدمها جوجل إذا تبنت هذه التكنولوجيا في أي وقت. ويظهر في المستند الذي يحمل عنوان “عرض ملء الشاشة بكاميرا عرض فرعية” هاتفًا ذكيًا من جوجل مزودًا بلوحة OLED، ويتم وضع الكاميرا الأمامية والشاشة الثانوية أسفل الشاشة الرئيسية.

موبايلات جوجل بكسل قد تأتي مع كاميرا أسفل الشاشة 1

وكانت براءة اختراع تخص سامسونج كشفت مؤخرًا عن استخدام الشركة الكورية شاشة إضافية للتغطية على الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة الرئيسية، لكن طريقة جوجل مختلفة قليلًا.

قد يهمك أيضًا: أفضل موبايلات سامسونج مع منفذ سماعة 3.5 مللم

جوجل بكسل مع كاميرا أسفل الشاشة

تُظهر صورة براءة الاختراع كيف تخطط جوجل لاستخدام الشاشة الفرعية مباشرةً مقابل مستشعر الكاميرا الأمامية، ويوجد منشور أو مرآة موضوعة بين المستشعر والشاشة الثانوية. وعندما يستخدم المستهلك الكاميرا الأمامية يدور المنشور للسماح بدخول الضوء من خلال نافذة صغيرة بحجم 2 – 3 مللم، وعندما لا يكون قيد الاستخدام يدور المنشور ليعكس محتوى الشاشة الفرعية على الشاشة الرئيسية.

وحسب ما ورد في التسريب، تحتوي الشاشة الفرعية على ثلاثة مستشعرات، ربما لاستخدام تكنولوجيا فتح القفل بالتحقق من الوجه.

وحتى الآن، لا توجد أي معلومات أكيدة بخصوص استخدام جوجل هذه الطريقة لتنفيذ تكنولوجيا الكاميرا أسفل الشاشة في موبايلات بكسل. وهناك احتمال كبير ألا يأتي بكسل 6 بهذه التكنولوجيا، خصوصًا مع التسريبات التي تُظهر كاميرا سلفي تقليدية.

Show More

Related Articles

Back to top button