موبايل

ايفون 13 برو قد يأتي مع سعة تخزين 1 تيرابايت

على الرغم من تبقي الكثير من الوقت قبل إعلان أبل الرسمي عن سلسلة هواتف ايفون 13 الجديدة، حيث تُطلقها عادةً في الخريف من كل عام، إلا أنّ بعض قطع الأحجية الخاصة بالهاتف المرتقب بدأت بالظهور في الآونة الأخيرة. وحسب آخر التقارير، فإنّ هاتف ايفون 13 برو قد يتوفر مع سعة تخزينية تصل إلى 1 تيرابايت.

وليس هذا فحسب، بل إن تسريبات سابقة أشارت إلى أنّ الشركة الأميركية العملاقة تنوي إطلاق سلسلة ايفون 13 بدون أي منافذ خارجية على الإطلاق، ليعتمد بشكل كامل على التقنيات اللاسلكية سواء في الشحن أو الاستماع إلى الموسيقى باستخدام فئة AirPods.

ايفون 13 برو 1 تيرابايت

ربما تكون هذه المرة الأولى منذ إطلاق ايفون 6 التي يتحمس فيها المجتمع التقني لإطلاق أحد هواتف أبل الذكية، ويرجع هذا إلى حجم التغييرات المتوقعة في الإصدار القادم. ومنها أن السعة التخزينية القصوى في فئة ايفون 13 برو سوف تزيد من 512 جيجابايت – مثل الموجود في ايفون 12 – إلى 1 تيرابايت.

وتجدر الإشارة إلى أنّ أبل لن تكون الأولى التي تقوم بهذه الخطوة، فقد أطلقت سامسونج هاتف بسعة 1 تيرابايت في السابق، قبل أن تعود إلى إنتاج هواتف ذات سعة تخزينية قصوى 512 جيجابايت. ولكن أبل تمتلك منتجات بنفس السعة التخزينية بالفعل مثل جهاز آيباد برو، الأمر الذي قد يعني استمرارها في تقديم سعة 1 تيرابايت بدءًا من ايفون 13 برو.

تفاصيل ايفون 13 برو

إلى جانب السعة التخزينية الهائلة التي قد يتمتع بها هاتف أبل الرائد القادم، كشفت تسريبات سابقة أنها ستأتي مع شاشة بتردد 120 هرتز، لتسمح بتجربة استخدام أفضل خصوصًا على الألعاب ومشاهدة الفيديو. لكن هناك احتمال كبير أن يكون هذا التردد متغير، بحيث يزيد أو يقل حسب الاستخدام، خصوصًا وأن معدّل تحديث 120 هرتز يستنزف الكثير من طاقة البطارية.

قد تود أيضًا قراءة:

وهناك حديث أيضًا عن تحسينات على كاميرا Ultra-Wide في الخلف، إلى جانب منح المستخدمين حرية الاختيار بين تقنية التعرّف على الوجه Face ID أو البصمة Touch ID في فتح القفل. وستكون أبل قادرة على تنفيذ هذا عبر دمج البصمة أسفل الشاشة، وهي تقنية موجودة بالفعل على العديد من أجهزة سامسونج وهواوي وغيرهما.

ايفون 12 يُحقق مبيعات قوية

ذكرت المصادر أيضًا أن أبل مستمرة في إنتاج سلسلة ايفون 12 بقوة، ويمكننا توقع أن هذا بسبب الطلب القوي على هذه الفئة، على الرغم من الأخبار السابقة بخصوص ضعف مبيعات ايفون 12 ميني.

ويتوقع بعض المحللين أن تبيع أبل ما بين 56 و 62 مليون هاتف في الربع المالي الذي ينتهي بنهاية شهر مايو، وينخفض هذا الرقم إلى 40 مليون هاتف تقريبًا في الربع المالي التالي الذي يبدأ في يونيو.

هذا وتوقع خبراء وول ستريت في وقت سابق أن أبل ستنتج ما يصل إلى 220 مليون ايفون في 2021، لكن مع هذه التوقعات الجديدة فإن هذا الرقم قد يرتفع إلى 250 مليون وحدة على الأقل هذا العام.

ويُعزي الخبراء الارتفاع في الطلب على هواتف ايفون إلى اعتماد تقنية اتصالات الجيل الخامس (5G) للمرة الأولى، ولنفس السبب يتوقعون استمرار المبيعات القوية مع سلسلة ايفون 13 القادمة قرب نهاية هذا العام.

Show More

Related Articles

Back to top button