مقالاتموبايل

Oppo Find X5 Pro – نظرة على مواصفات هاتف أوبو الرائد الجديد

أثناء مشاركتها في المؤتمر العالمي للموبايل MWC 2022، كشفت شركة أوبو عن هاتفها الرائد الجديد Oppo Find X5 Pro مع مواصفات تقنية رائدة وسعر ليس في متناول الكثيرين!

ويأتي جهاز Oppo Find X5 Pro ليستبدل هاتف العام الماضي Find X3 Pro ويجلب معه مجموعة من المميزات الرائعة، مثل المعالج القوي والتصميم الرائع، ودعم اتصالات الجيل الخامس 5G، والكاميرا الرائدة.

لكن مع وجود الكثير من الهواتف الذكية الرائدة اليوم، ما بين ايفون 13 و ايفون 13 برو ماكس وجالاكسي إس 22 ألترا وبكسل 6 برو، سيكون على أوبو العمل بجهد أكبر لجذب انتباه المستهلكين، خصوصًا إن كان السعر مرتفعًا.

الهاتف يتوفر بسعر يبدأ من 1,200 دولار أميركي، وبذلك تتنافس الشركة مباشرةً مع الأجهزة الرائدة العليا لدى مختلف الشركات المصنّعة للهواتف الذكية. ومع ذلك، هناك بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى شراء هاتف أوبو الجديد. لكن قبل أن ندخل بالأسباب دعنا نتعرف على مواصفات Oppo Find X5 Pro.

مواصفات Oppo Find X5 Pro

الشاشة6.7 بوصة QHD+ Amoled 120hz
المعالجQualcomm Snapdragon 8 Gen 1
الرسومياتAdreno 730
الرام12 جيجابايت LPDDR5
التخزين الداخلي256 جيجابايت UFS3.1
الكاميرا الخلفية50 ميجابكسل F/1.7 wide50 ميجابكسل F/2.2 ultrawide13 ميجابكسل F/2.4 telephotoالفيديو 4K 30/60fps
الكاميرا الأمامية32 ميجابكسل F/2.4 wideالفيديو 1080p 30fps
البطارية5000mAh
الشحن السريع80W SuperVOOC
الشحن الهوائي50W AirVOOC
الشحن العكسي10W
مستشعر البصمةيوجد أسفل الشاشة
المستشعراتGeomagnetic sensor, Proximity sensor, Ambient light sensor, Color temperature sensor, Accelerometer, Gravity sensor, Multi-Spectral sensor, Gyroscope, and Pedometer
الشبكات اللاسلكيةWi-Fi 6 (802.11ax), Wi-Fi 5 (802.11ac), 802.11a/b/g/n/, Wi-Fi 2.4G/5.1G/5.6G/5.8G
USBType-C
NFCيوجد
السعر1,200 دولار

تصميم أنيق

مظهر هذا الهاتف فريد فعلًا، قد يعجب البعض وقد لا يعجب البعض الآخر، لكنّه أعجبني!

وهو مصنوع من السيراميك ويملك جمالية فريدة تجعله يبرز ضد منافسيه، وأعتقد أنّه تمكّن من أن يكون أنيق وذكي في نفس الوقت.

قد يبدو الهاتف هشًا، لكن أوبو تعتقد أنّه أقوى مرتين من الزجاج المقوى، بينما يأتي زجاج الشاشة الأمامية مصنوعًا من Gorilla Glass Victus القوي. بالطبع نحن لم نحصل على الهاتف بعد لنرميه على الأرض ونختبر قوته! لكن من التجارب الأولية التي رأيناها على الإنترنت نعتقد أن الجهاز سيصمد نوعًا منا.

يحمل الهاتف معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار، لذا لا تقلق كثيرًا بشأن انسكاب مشروباتك عليه.

كاميرا ثابتة بجودة فائقة

يوجد ثلاث كاميرات خلف Oppo Find X5 Pro كما هو واضح من جدول المواصفات بالأعلى. حيث يوجد مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل، إلى جانب مستشعر Ultrawide بدقة 50 ميجابكسل أيضًا. والجودة هي نفسها في العدستين.

وفي تجارب الصور التي رأيناها، كانت الألوان نابضة بالحياة مع تعريض ضوئي جيد بالعدسة الرئيسية، ونفس الأمر ينطبق على العدسة فائقة الاتساع. ستجد الكثير من التفاصيل في أغلب اللقطات التي تلتقطها العدسة الرئيسية، ومع التحوّل للعدسة فائقة الاتساع لاحظنا وجود تحوّل كبير في الألوان.

أمّا عدسة التكبير بدقة 13 ميجابكسل فهي تمنحك تقريب بصري 2x، وهو مقبول لكنه لا ينافس 10x في هواتف جالاكسي إس 22 ألترا أو بكسل 6 برو.

Oppo Find X5 Pro 5

بشكل عام، وجدنا أن الكاميرا تلتقط صورًا رائعة مع الكثير من التفاصيل، مع تغيّر بسيط في توازن الألوان بين الكاميرا الرئيسية والكاميرا فائقة الاتساع، لكن جودة الصورة لم تنخفض.

أمّا التقريب، فهو ليس بالجيد أبدًا، وإن كنت ممن يرغبون في التقاط صورًا بعيدة طوال الوقت وتخشى انخفاض الدقة، ننصحك بالحصول على هاتف آخر.

وفي وضع التصوير الليلي، تفتخر أوبو بالجودة العالية في Oppo Find X5 Pro، حيث يحتوي المستشعر الرئيسي للكاميرا على أول مثبت بصري خماسي المحاور، إلى جانب وحدة معالجة مُخصصة له تساعد على تفتيح اللقطات المظلمة مع الحفاظ على أقل قدر من التشويش في الصورة.

شاشة غنية بالألوان

تتميز شاشة Oppo Find X5 Pro مقاس 6.7 بوصة بدقة تبلغ 3216 × 1440 بكسل، مما يجعل التفاصيل الدقيقة تبدو حادة للغاية. كما أنّها مشرقة للغاية وتملك ألوان نابضة بالحياة، مما يجعلها رائعة لتشغيل ألعاب مثل Asphalt 9 أو Candy Crush Saga.

تنحني الشاشة برفق على الجانبين، مما يمنحها لمسة مميزة إضافية، وتملك معدل تحديث 120 هرتز الذي يضمن تجربة تصفّح سلسة للتطبيقات، وتجربة مميزة في تشغيل الألعاب، خصوصًا التنافسية منها مثل ببجي موبايل أو فورت نايت أو حتى كود موبايل. كما أن كونه معدل تحديث متغير، فإنه يساعد في الحفاظ على عمر البطارية.

الكثير من الطاقة

بالحديث عن تشغيل الألعاب، يملك هاتف Oppo Find X5 Pro معالج كوالكوم الرائد Snapdragon 8 Gen 1 الذي يعمل بلا أي مشكلة في تشغيل جميع الألعاب الموجودة اليوم.

ستلاحظ أيضًا عدم وجود أي تأخير أثناء تصفّح واجهة نظام اندرويد 12، أو أثناء تشغيل الألعاب ذات متطلبات الرسوميات المرتفعة.

ويتم تشغيل كل هذا بواسطة بطارية سعة 5,000mAh تقول عنها أوبو أنها تستمر ليومين من العمل المتوسط. وكما هو الحال في جميع الهواتف، يعتمد هذا على كيفية استخدامك.

لكن المميز هنا هو دعم الشحن السريع بقدرة 80W الذي يمكنه شحن الهاتف حتى 50% في خلال 12 دقيقة فقط، وهو أمر رائع إذا كنت قلقًا من نفاذ البطارية وأنت بالخارج، كل ما عليك فعله هو توصيل الشاحن بالهاتف أثناء احتساء القهوة!

بشكل عام، يمكن القول أن Find X5 Pro هو هاتف مثير للإعجاب، مع أداء ممتاز وكاميرات فائقة، لكن كل هذا لا يُبرر السعر الذي يبلغ 1200 دولار أميركي. وشخصيًا سأذهب لشراء Galaxy S22 Ultra عوضًا عنه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى