أخبارموبايل

أبل قد تُطلق جهاز قابل للطي هجين بين ايفون وايباد في 2025

بينما تنتشر الشائعات حاليًا حول ايفون 14 الذي سيتوفر في وقت لاحق من 2022، وكذلك جهاز ماك بوك آير الجديد، هناك تقارير أخرى تفيد بأن أبل تُخطط بالفعل للعديد من المنتجات المستقبلية الأخرى، بما في ذلك جهاز قابل للطي مقاس 9 بوصة بشاشة OLED، على أن يكون هجين بين ايفون وايباد.

يأتي هذا وفقًا للمُحلل المُختص بأخبار أبل Ming-Chi Kuo المعروف بتوقعاته الدقيقة حول منتجات الشركة الأميركية، وهذه المرة يتوقع أن تُطلق أبل منتجها القابل للطي بحلول عام 2025 على أقرب تقدير. وقال أنّه لن يكون ايفون قابل للطي، ولكن ايباد قابل للطي أو هجين بين الإثنين بنسبة كبيرة. على سبيل المثال، قد يكون جهاز بشاشة مقاس 8.3 بوصة عند فتح الشاشة، مع إمكانية إغلاقها مثل Galaxy Fold 3 ليُصبح هاتف ذكي.

وأشار Ming-Chi Kuo إلى أن أبل تختبر جهاز قابل للطي مقاس 9 بوصة OLED بنشاط، ومع ذلك فإن الجهاز لا يزال في مراحل الاختبار الأولى، ومقاس الشاشة قد لا يكون 9 بوصة بالضبط في المنتج النهائي.

أعتقد أن ترتيب أولويات أحجام تطوير المنتجات القابلة للطي من أبل هو متوسط وكبير وصغير. تختبر أبل بنشاط شاشة OLED قابلة للطي حوالي 9 بوصة (كثافة بكسل بين ايفون و ايباد). الاختبار هو للتحقق من التقنيات الرئيسية وقد لا تكون مواصفات المنتج النهائية.

بالطبع هذه ليست أول مرة نسمع فهيا عن جهاز قابل للطي من أبل، حيث كشفت تقارير في فبراير من 2021 أنه سيأتي قريبًا ويدعم قلم أبل Pencil. وقبلها في يناير 2021 ذكرت بعض الشائعات أن شركة فوكسكون – المُصنّع الرئيسي لمنتجات أبل – تختبر ايفون قابل للطي لصالح أبل.

وليس هذا فحسب، بل ذكرت تقارير في بداية هذا العام أن أبل تعمل على جهاز قابل للطي بشاشة مقاس 20 بوصة، أي ما يُشبه جهاز كمبيوتر محمول بشاشة قابلة للطي، على أن يخرج في وقت ما من 2026.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى