أخبارموبايل

هواتف سامسونج الرخيصة ستأتي بدون شاحن في العلبة!

عندما قررت أبل أن تزيل الشاحن من علبة الايفون بالتزامن مع إطلاق ايفون 12 وبررت هذا القرار بأنّه للحفاظ على البيئة، سخرت منها سامسونج بين عدّة شركات تصنع هواتف اندرويد قبل أن تتخذ قرار مماثل مع فئة جالاكسي إس 21! وليس هذا فحسب، بل تنوي سامسونج الآن إطلاق هواتف الفئة الرخيصة بدون شاحن في العلبة.

نفس الأمر كررته سامسونج مع فئة جالاكسي إس 22 بما في ذلك الإصدار الرائد جالاكسي إس 22 ألترا.

ومثل أبل، قالت سامسونج أن هذا القرار يتعلق بالاستدامة والحفاظ على البيئة، لكن من الواضح أنّه مُربح ماديًا أيضًا! حيث تفكّر الشركة في إطلاق هواتفها الرخيصة بدون شاحن أيضًا.

هواتف بلا شاحن

إذا نظرت إلى مستقبل الهواتف الذكية، يبدو أنه سيكون بلا شاحن داخل العلبة، لأن الشركات بشكل عام تفكّر في الربح أكثر من أي شيء آخر، وبيع الشاحن بشكل منفصل يعتبر تدفق نقدي إضافي لم تكن تضعه في الاعتبار.

تفيد بعض المصادر أن بعض هواتف سامسونج ضمن الفئة الدنيا والمتوسطة لن تُباع مع شاحن داخل العلبة. وتشمل القائمة هاتفي Galaxy A13 و Galaxy A23 التي أعلنت عنهما سامسونج في وقت سابق. ومن المفترض أن يتم إطلاق كلًا من Galaxy M23 و Galaxy M33 قريبًا.

من جانبها، لم تؤكد سامسونج هذه الشائعات رسميًا حتى هذه اللحظة، ولكن لن يكون القرار مفاجئًا لنا، لأنّه كما قلنا الشركات يهمها الربح قبل أي شيء.

كما أن العملاء اعتادوا نوعًا ما على عدم وجود الشاحن داخل العلبة، وإن كان الأفضل أن يُتاح للمستهلك نفسه القرار، بحيث يمكن بيع الهاتف مع شاحن داخل العلبة أو بدون شاحن، حتى لا يضطر المستهلك الذي لا يملك شاحن بالفعل لشراء واحد جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى