أخبارموبايل

تقارير: ايفون القابل للطي سيدعم قلم أبل

لا يخفى على أحد عمل أبل حاليًا على جهاز ايفون قابل للطي، حتى وإن كانت الشركة الأميركية لم تكشف عن أي تفاصيل حول الهاتف المرتقب حتى الآن. حيث ظهرت عدّة تقارير تكشف اختبار أبل بعض الشاشات القابلة للطي قبل البدء في تطبيقها على هاتف ذكي.

لكن كما نعلم جميعًا، أبل تفضل أن تأخذ وقتها كاملًا عند تطوير أي تقنية جديدة، وأبسط دليل على ذلك أن هواتفها لا تزال تحتوي على النوتش العلوي الذي يحمل الكاميرا الأمامية رغم أن تصميمه يبدو مزعجًا، ورغم أن الكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية بدأت بالاتجاه نحو الشاشات الكاملة بدون نوتش، بفضل تطبيقات تقنية الكاميرا أسفل الشاشة.

وفي جميع الأحوال، يُعد إعلان أبل عن ايفون قابل للطي أمر حتمي، خاصةً مع توقعات خبراء الصناعة بأن جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية ستمتلك نموذج واحد على الأقل في السوق بحلول عام 2025.

ايفون قابل للطي

كشفت تقارير سابقة أن أبل تختبر تصميمين للايفون قابل للطي أحدهما يُشبه الكتاب عند فتحه وإغلاقه – مثل Galaxy Z Fold – والثاني يشبه تصميم الصدفة – مثل Z Flip أو Moto Razr – وفي تقرير جديد يبدو أن الشركة الأميركية تختبر أحجام مختلفة للهاتف بما في ذلك حجم مطابق تقريبًا لهاتف ايفون 12 برو ماكس الذي أطلقته نهاية العام الماضي.

تقارير: ايفون القابل للطي سيدعم قلم أبل 1

ولأن أبل متميزة في الكثير من الجوانب، تريد لهاتفها القابل للطي أن يكون متميزًا أيضًا، لذا يبدو أنّه سيدعم قلم الإدخال الضوئي Apple Pencil وفقًا لتقرير جديد من شركة التحليلات Omdia.

حيث تشير الشركة إلى أنّ ايفون القابل للطي سيتوفر على شاشة OLED بمقاس يتراوح بين 7.3 و 7.6 بوصة عندما يكون مفتوحًا في الوضع اللوحي.

ورغم أن هذا منطقي نوعًا ما لأننا قد نرغب في استخدام القلم مع الشاشة الكبيرة، إلا أنّ أبل لم تدعمه حتى الآن على أي ايفون قامت بإطلاقه.


مقالات ذات صلة


وفي هذا السوق تحديدًا، تُعد سامسونج هي الرائد مع سلسلة هواتف Fold، وننتظر إعلانها عن أحدث منتجاتها Galaxy Z Fold 3 في وقت ما من هذا العام، وتشير التوقعات أنّه سيتوافق مع قلم S Pen – مثلما فعلت مع Galaxy S21 Ultra – ونظرًا لأنّ أبل قد تعتمد على سامسونج في تزويدها بالشاشات، فإن دعم قلم أبل على ايفون قابل للطي جديد قد يُصبح ممكنًا.

Show More

Related Articles

Back to top button