أخبارشبكات اجتماعية

فيسبوك موبايل يضيف بعض المميزات الصوتية الاجتماعية الجديدة

أعلنت شركة فيسبوك – الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم – عن خططها لإضافة بعض المميزات الصوتية الاجتماعية الجديدة إلى تطبيقاتها على الموبايل. حيث تنوي إضافة أدوات جديدة لإنشاء الصوت تسمح للمستخدم بوضع الموسيقى في خلفية القصص.

وبفضل أدوات إنشاء الصوت الجديدة، سيتمكن مستخدمو فيسبوك من مزج المسارات الصوتية المختلفة وإضافة مؤثرات صوتية متنوعة بالإضافة إلى الفلاتر، لجعل قصصهم فريدة من نوعها.

ورغم أن امتلاك فيسبوك لمجموعة كبيرة من المسارات الصوتية التي يمكن استخدامها لهذا الغرض، ليس من الممتع أن يكون هناك نفس الأغنية كخلفية لآلاف القصص. وبالتالي فإن إضافة المؤثرات وإمكانية خلط مقاطع الصوت معًا (Mix) قد يجعل كل قصة فريدة من نوعها.

ويمكن استخدام نفس الأدوات في إنشاء مقاطع صوتية قصيرة “Soundbites” تهدف إلى نشر الحكايات أو إلقاء النكات أو الخطابات الملهمة أو الاقتباسات المهمة والقصائد وغيرها من الإبداعات. وأعلن فيسبوك أنه سيبدأ في اختبار Soundbites خلال الأشهر القليلة المقبلة مع عدد صغير من المبدعين.

بودكاست فيسبوك

ربما يكون البودكاست هو الجزء الأهم ضمن إعلان فيسبوك الأخير، حيث كشف الموقع أن التحديث الجديد يسمح للمستخدمين بالاستماع إلى البودكاست المفضل لديهم دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق. وحسب الإعلان سيحدث هذا خلال الشهور القليلة المقبلة.

أخيرًا وليس آخرًا، ستكون هناك ميزة جديدة تنافس Clubhouse بعنوان Live Audio Rooms ومن المتوقع إتاحتها للجميع بحلول الصيف القادم. وفي البداية ستكون الميزة متاحة للشخصيات العامة لاستضافة محادثات مع شخصيات عامة أخرى أو مع المعجبين، وستتوفر على ماسنجر.


قد يهمك أيضًا بخصوص فيسبوك:

Show More

Related Articles

Back to top button