أخبارتطبيقات وبرمجيات

مايكروسوفت أوفيس 2021 قادم مع ويندوز 11

تُسلط وسائل الإعلام الأضواء حاليًا على شركة مايكروسوفت استعدادًا لإطلاق نظام تشغيل ويندوز 11 يوم غد الموافق 5 أكتوبر 2021. وفي هذا الإطار، كشفت عملاقة البرمجيات في منشور رسمي أن أوفيس 2021 سيكون جزءًا من إطلاق ويندوز 11 في نفس التاريخ.

مميزات أوفيس 2021 الجديدة

وكما هو الحال دائمًا، سيشهد مايكروسوفت أوفيس 2021 بعض التحسينات على أكثر من صعيد، بما في ذلك إضافة دعم تعدد المحررين. بحيث يمكن لأكثر من شخص تحرير نفس المستند لحظيًا، ويُرسل Word إشعار للمستخدم لتنبيهه عندما يقوم مستخدم آخر بالتعديل على المستند. وهي نفس الميزة الموجودة حاليًا في مستندات جوجل.

كذلك يحصل برنامج PowerPoint على ميزة جديدة تتيح للمستخدم تسجيل العروض التقديمية. بالطبع يمكنك فعل ذلك في أوفيس الحالي عبر تنزيل برنامج لتسجيل الشاشة، لكن في أوفيس 2021 ستكون هذه الميزة مدعومة افتراضيًا. ويمكنك أيضًا تسجيل صوتك أثناء العرض التقديمي في الوقت نفسه.

مايكروسوفت أوفيس 2021 قادم مع ويندوز 11 1

وتستطيع البدء في التسجيل من أي شريحة، بما في ذلك تسجيل الملاحظات. وعند الانتهاء من التسجيل يمكنك حفظ العرض التقديمي كفيديو أو كملف PowerPoint. ثم مشاركة الملف مع آخرين.

Microsoft Teams و Outlook

من الواضح أن مكالمات الفيديو هنا لتبقى. وفي هذا الإطار تعمل مايكروسوفت بكل جهدها لتحسين خدمة Teams ودمجها افتراضيًا في مختلف خدماتها، بما في ذلك ويندوز 11، وأوفيس 2021، وأوفيس 365.

مايكروسوفت أوفيس 2021 قادم مع ويندوز 11 2

أمّا خدمة البريد الإلكتروني Outlook، فستحصل على ميزة جديدة للترجمة. حيث يمكن ترجمة رسائل البريد الإلكتروني الواردة والصادرة إلى واحدة من بين 70 لغة مختلفة. كما يمكن للمستخدمين تسجيل الملاحظات على الصور المرفقة بالرسائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى