مال وأعمال

تسلا تبدأ في قبول الدفع بعملة دوج كوين قريبًا

لا يخفى على أحد أهمية تغريدات إيلون ماسك بالنسبة لسوق العملات المشفرة، فعندما يقول أنّه يدعم عملة ما، يذهب الملايين لشرائها، والعكس صحيح. وظهر تأثيره القوي على سعر بيتكوين ودوج كوين في أكثر من وقت سابق. ومؤخرًا، عاد المثير للجدل بتغريدة جديدة زعم فيها أن شركة سيارات تسلا ستبدأ في قبول الدفع بعملة دوج كوين عند شراء بعض منتجات الشركة.

وكان رئيس تسلا وسبيس إكس صرّح في بداية العام أن تسلا ستقبل شراء سياراتها بواسطة بيتكوين، وبعد عدّة أشهر غيرت الشركة رأيها وذكر ماسك وقتها أن التغيرات المناخية وتأثير تعدين بيتكوين السلبي عليها هو السبب. وذكر لاحقًا أن تسلا ستبدأ في قبول بيتكوين مجددًا إن بدأ المعدنون في استخدام الطاقة النظيفة على نطاق واسع.

والآن، يبدو أن تسلا ستعود لقبول العملات المشفرة مرة أخرى، وهذه المرة ستكون دوج كوين التي أُنشئت في البداية كمزحة تسخر من سوق العملات، لكنها حافظت بطريقة ما على أهميتها طوال السنوات الماضية. وربما يعود السبب الرئيسي في ذلك إلى تغريد إيلون ماسك المستمر حولها وكيف أنّها عملة العامة التي لا يمكن التحكّم بها، الأمر الذي شجع مزيدًا من الناس على الاستثمار فيها.

ومع ذلك، لن تتمكن من شراء سيارات تسلا بواسطة دوج كوين – على الأقل في الوقت الحالي – حيث كشفت تغريدة إيلون أن العملة سيتم قبولها عند شراء بعض البضائع، مثل القبعات والقمصان أو غيرها من سلع تسلا.

المثير للاهتمام، أن العملة شهدت ارتفاع كبير في القيمة بعد تغريدة إيلون ماسك، وصل إلى 30%، ولكننا لا نعلم هل ستصمد أم لا، خصوصًا وأن العملات المشفرة طبيعتها متقلبة دومًا وحالها لا يدوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى