مال وأعمال

إيلون ماسك: يمكنك الآن شراء تسلا بعملة بيتكوين

بناءً على سعرها الحالي، يبدو أن المستثمرين مقتنعين بأن عملة بيتكوين الافتراضية تستحق قيمتها كأحد الأصول الاستثمارية. ورغم قيمتها الحالية عند حوالي 56,000 دولار – وقت تحرير الخبر – إلا أن استخدامها في علميات البيع والشراء لا تجري على نطاق واسع بعد. لكن هذا قد يتغير بعد إعلان إيلون ماسك أنك تستطيع شراء سيارات تسلا الآن باستخدام بيتكوين.
جاء إعلان ماسك عن قبول بيتكوين كأحد وسائل الدفع في تسلا عبر تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر.
كما أكّد رئيس تسلا أن الشركة لن تُنفق العملات التي تحصل عليها من مبيعات السيارات، بل ستحافظ عليها كأحد أصولها. الأمر الذي يوضّح رهان ماسك على ارتفاع قيمة بيتكوين، ولا أعتقد أن أمامه خيار آخر بعدما استثمرت تسلا حوالي 1.5 مليار دولار في العملة الرقمية المشفرة.
على الصعيد الشخصي، لم أكن لأشتري أي شيء باستخدام بيتكوين، فإن اشتريت شيء ما اليوم بقيمة تعادل 10,000 دولار مثلًا وارتفع سعر بيتكوين بعد شهر لتصل نفس القيمة 15,000 دولار، أنت بذلك تخسر 5,000 دولار كاملة. والعكس صحيح بالطبع.

هل تساهم تغريدة ماسك في رفع قيمة بيتكوين؟

عُرف عن إيلون ماسك مؤخرًا مساهمته المباشرة في زيادة قيمة العملات الرقمية باستخدام حسابه على تويتر فقط، حيث غرّد في أكثر من مناسبة عن عملة Dogecoin – هي مزحة بالمناسبة! – مما رفع قيمتها كثيرًا بسبب إقبال الناس على الاستثمار فيها.
كما رفع من قيمة بيتكوين بعد إعلانه الاستثمار فيها عبر شركة تسلا بقيمة مليار ونصف المليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى