موبايل

معالج آيباد برو 2021 قد يتوفر بنفس قوة Apple M1

من المتوقع أن تكشف أبل عن آيباد برو 2021 في الشهر القادم، وحسب تقارير سابقة فإنّه سيعمل بمعالج A14X المبني على معالج A14 الموجود حاليًا في هواتف ايفون 12. وقد تسربت بعض تقييمات الأداء الخاصة بالمعالج الجديد لتكشف عن قوة هائلة مقارنةً بمعالج A12Z الذي يعمل به آيباد برو الحالي.

لكن حسب معلومات جديدة من الصحفي المعروف بقربه من أبل “مارك جرومان” من بلومبيرج، فإن معالج آيباد برو 2021 الجديد سيتجاوز كل التوقعات.

آيباد برو 2021 مع شاشة جديدة ودعم 5G

حسب ما يقول مارك فإنّ آيباد برو 2021 سيعمل بمعالج يُنافس Apple M1 من حيث القوة، ويُعد هذا الأخير أقوى معالجات أبل الخاصة والذي أطلقته على أجهزة الماك قرب نهاية العام الماضي.

حيث يتوفر معالج Apple M1 على 16 مليار ترانزستور ضمن وحدة معالجة رسوميات مع ثمانية أنوية، ووحدة معالجة رسوميات بنفس العدد من الأنوية، ويستخدم معيارية ARM المعتمدة على أجهزة آيباد وايفون، مما يتيح إمكانية تشغيل تطبيقات iOS على الماك بسهولة، وحتى تطبيقات اندرويد كذلك!

لكن حتى الآن لم يتم تحسين تطبيقات الموبايل كي تعمل بشكل جيد مع الماك، لذا فإنّ تشغيل تطبيقات iOS على الماك M1 لن تعطيك التجربة التي تتخيلها، خصوصًا وأنّ شاشات الماك بوك الحالية لا تدعم اللمس.

عودةً إلى تقارير آيباد برو 2021، يشير مارك جرومان إلى أنّ النسخة القادمة ستشبه النسخة الحالية من حيث التصميم الخارجي، ولكن هذه المرة التغييرات ستتمثل في شاشة Mini LED التي تحسّن من نسب السطوع والتباين.

كما سيدعم الجهاز اللوحي القادم من أبل تقنية اتصالات الجيل الخامس (5G) وكلًا من شبكات Sub-6GHz و mmWave، كما نتوقع أن يحتوي على كاميرا أفضل من الجيل الحالي.

وعلى ما يبدو فإنّ اليوم هو يوم تسريبات أبل، حيث كشفت تقارير سابقة عن تغييرات ثورية في ايفون 13 برو، حيث يحصل على تحسينات في سعة التخزين لتصل إلى 1 تيرابايت، وكذلك تحسينات على كاميرا Ultra-Wide، وإضافة مستشعر البصمة أسفل الشاشة إلى جانب تقنية التعرّف على الوجه Face ID الموجودة حاليًا.

Show More

Related Articles

Back to top button