تطبيقات وبرمجيات

جوجل مستمرة في تحديث تطبيقاتها على ايفون وتبدأ مع يوتيوب

منذ فترة طويلة لم تعمل جوجل على تحديث غالبية تطبيقاتها المتوفرة لنظام iOS، وتحديدًا منذ أوائل ديسمبر الماضي. وبالقرب من نهاية الشهر الماضي بدأت ثلاثة تطبيقات شهيرة من جوجل في رؤية إصدارات جديدة، بينما يبدأ يوتيوب على ايفون وآيباد بالتحديث هذا المساء.

بعد إطلاق آخر تحديث لتطبيق يوتيوب على ايفون في نهاية ديسمبر وكان يحمل رقم 15.49.4، بدأ مستخدمو الجهاز الشهير في تحميل التحديث الجديد 15.49.6 اليوم. ويشمل تحديث يوتيوب على ايفون بعض التحسينات على صعيد الأداء، وإصلاح الأخطاء.

وجرت العادة أن تتأخر كبرى شركات التقنية في إطلاق التحديثات لتطبيقاتها في موسم عطلات بداية العام، ولهذا السبب لم نشهد تحديثات قوية في شهر يناير. لكن جوجل تستأنفها الآن بدايةً من يوتيوب.

ذو صلة

تطبيقات خدمات هواوي للموبايل وكيفية إعداد هاتف هواوي الجديد

هذا وقد عملت جوجل على تحديث تطبيقاتها لتتوافق مع سياسة الخصوصية الجديدة من أبل في وقت سابق، وتحديدًا تطبيقات يوتيوب للموسيقى والتلفزيون والاستوديو، لكنّها لم تقم بتحديث يوتيوب كيدز حتى الآن. وصرّحت جوجل علنًا أنها سوف تلتزم بسياسة أبل الجديدة، في حين تعترض فيسبوك بشدة.

نظرًا لأنه يتم تحديث تطبيقات جوجل لنظام التشغيل iOS بميزات جديدة أو لإصلاح الأخطاء، فسترى تحديثات لقوائم صفحات التطبيقات التي تتضمن تفاصيل خصوصية التطبيق الجديدة. تمثل هذه التصنيفات الحد الأقصى من فئات البيانات التي يمكن جمعها – بمعنى إذا كنت تستخدم كل ميزة متاحة وخدمة في التطبيق.

ويأتي تحديث يوتيوب على iOS بعدما واجه بعض مستخدموا ايفون رسالة “هذا التطبيق قديم” في وقت سابق من هذا الأسبوع عند محاولة تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل. قبل أن تزيل جوجل هذه الرسالة التحذيرية سريعًا.

ونأمل أن تكون هذه البداية لتطبيقات جوجل على ايفون وآيباد، وهناك مؤشرات عديدة لذلك، لذا إن كنت تعتمد على أحد تطبيقات جوجل في تنفيذ مهامك لا تقلق، سيأتيك التحديث قريبًا.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button