تطبيقات وبرمجيات

تحويل مستندات Word إلى عروض PowerPoint سيصبح أسهل قريبًا

إذا كنت تتعامل مع الكثير من المستندات والعروض التقديمية في عملك، فقد تجد أن إعادة إنتاج محتوى Word داخل عرض PowerPoint هو أمر مرهق للغاية. ومايكروسوفت تعلم هذا جيدًا، لذلك أعلنت مؤخرًا عن أداة جديدة في Office 365 ستتيح للمستخدمين تحويل مستندات Word إلى عروض PowerPoint.

الأداة الجديدة متوفرة حاليًا للمشتركين في برنامج الوصول المبكّر – برنامج اختباري – ويمكن الوصول إليه من تبويب الملف (File) > تحويل (Transform) في القائمة العلوية.

وعند اختيار المستخدم تحويل مستند Word إلى عرض PowerPoint سيظهر له قائمة لاختيار الشكل المناسب، قبل أن يظهر استعراض للعرض التقديمي الذي يمكن العثور عليه بعد ذلك في OneDrive.

أداة تحويل مستندات Word إلى عروض PowerPoint

أداة التحويل الجديدة لا تزال قيد الاختبار ضمن برنامج الوصول المبكّر، لكن عملاق البرمجيات يتوقع خروجها لعموم مستخدمي برامج أوفيس في المستقبل القريب.

وعلى الرغم من كونها ميزة مفيدة للغاية لكثير من الأشخاص، إلّا أنّ ميزة التحويل الجديدة تعتبر محدودة من عدّة نواحي.

فهي تعمل مع المستندات المكتوبة باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي، وتعمل عند استخدام متصفحات ويب معينة، فهي لا تعمل مع متصفح إنترنت اكسبلورر – أمر متوقع – وكذلك متصفح سفاري من أبل. وهذا الأخير تحديدًا هو ثاني أكثر المتصفحات استخدامًا بعد جوجل كروم، ويعتمد عليه أغلب مستخدمي أجهزة الماك من أبل.

اقرأ أيضًا

كما أنّ الميزة مقتصرة على الموارد النصية فقط ولن يتم تحويل أي وسائط متعددة تجدها الأداة في مستند Word الذي ترغب بتحويله إلى عرض PowerPoint.

وصرّح مسؤول في PowerPoint لدى مايكروسوفت: “نحن ندعم المحتوى النصي فقط للتحويل إلى العروض التقديمية، ومحتوى الوسائط الأخرى غير متوفر حاليًا. يمكنك إضافة الوسائط الخاصة بك إلى العرض التقديمي بعدما تقوم بتحويل مستند Word”.

وأقرت الشركة أن جودة التحويل إلى العروض التقديمية قد تشوبها بعض الأخطاء في البداية، ولكنّها تزعم أن ميزة التحويل ستتمكن في نهاية الأمر من تحويل أي مستند Word إلى عرض PowerPoint بشكل ممتاز.

Show More

Related Articles

Back to top button