موبايل

جوجل بكسل 6 (Pixel 6): ما الذي نود رؤيته في هاتف جوجل القادم؟

حتى الآن لم تخرج أي تفاصيل بخصوص هاتف جوجل بكسل 6 المرتقب وهذا أمر منطقي أخذًا في الاعتبار أنّ الشركة أعلنت عن بكسل 5 للتو. وربما ننتظر بعض الوقت قبل خروج أي معلومات عن الإصدار القادم.

لا بأس بذلك أبدًا لأنّه يمنح جوجل المزيد من الوقت للعمل على هاتفها الذكي القادم. لكن مع إحباط بكسل 5 للكثير من المستهلكين حول العالم ممن كانوا ينتظرون خروجه بتقنيات جديدة، يجب على الشركة تقديم الكثير في الإصدار القادم.

وحتى تظهر بعض التفاصيل حول جوجل بكسل 6 هناك بعض الأشياء التي نتمنى وجودها فيه. وفي هذا التقرير سنجمع لك أهم هذه الأشياء، كما سنعمل على تحديث المقال دوريًا كلما خرجت معلومات أو تسريبات جديدة. لذا أنصحك بإضافته إلى المُفضلة في المتصفح (Bookmark) لتطلع على آخر التحديثات من آن لآخر.

سعر جوجل بكسل 6 وتاريخ إصداره

كل ما نعرفه عن سعر جوجل بكسل 6 وموعد إصداره هي تخمينات تستند إلى بكسل 5.

نتوقع أن يتم طرح الهاتف في نهاية عام 2021 بناءً على تاريخ جوجل السابق، وشهر أكتوبر هو الموعد المُرجّح.

أمّا بالنسبة لسعر جوجل بكسل 6 فيصعب تخمين ذلك قليلًا. لأنّه في حين أنّ كلًا من بكسل 3 و بكسل 4 كانا ضمن الفئة الرائدة يمكن اعتبار بكسل 5 ضمن الفئة المتوسطة. ولا نعرف ما إذا كانت جوجل ستلتزم بنفس المسار مع بكسل 6 أو ستعود إلى الفئة الرائدة.

على أي حال، هناك احتمال أن تستمر جوجل مع نفس سياسة التسعير، وبينما خرج بكسل 5 بسعر 700 دولار أميركي تقريبًا، نتوقع أن يكون سعر بكسل 6 مقارب.

جوجل بكسل 6 (Pixel 6): ما الذي نود رؤيته في هاتف جوجل القادم؟ 1

ما الذي نود رؤيته في بكسل 6

بينما ننتظر تسريبات جوجل بكسل 6، قمنا بتجميع بعض التحسينات التي نأمل أن تقوم بها جوجل في الإصدار القادم.

1. تصميم أكثر تميزًا

لم يكن جوجل بكسل 5 ذو تصميم مثير للاهتمام مقارنةً بالمنافسين، بل إن الكثير من المستهلكين يعتبرونه مملًا.

لكن إذا نظرنا إلى تاريخ هواتف جوجل بكسل فإنّها لم تكن أبدًا مميزة على صعيد التصميم الخارجي، لكن ربما نود أن يتغير ذلك مع بكسل 6.

2. كاميرا تيليفوتو

استطاعت هواتف جوجل بكسل إثبات أن عدد العدسات في الكاميرا لا يعني الجودة، ونجحت جوجل في الخروج بأفضل النتائج بأقل عدد من العدسات. في حين ذهبت كثير من الشركات الأخرى مع العدد على حساب الجودة.

لكن للأسف لا تحتوي هواتف جوجل الحديثة على عدسة تيليفوتو، وبالتالي فإنّ جميع عمليات التقريب رقمية. وهو أمر مزعج حقًا إذا كنت ترغب في تصوير مشهد بعيد عنك بعض الشيء.

لذا نود أن نرى عدسات التقريب البصري في جوجل بكسل 6 لنتمكن من التقاط صور بعيدة أفضل باستخدام الهاتف.

3. حجم مُدمج

كانت الأجيال الأولى من هواتف جوجل بكسل صغيرة جدًا لدرجة أنّك تستطيع استخدامها بيد واحدة فقط بسهولة. وشعر الكثير من المستهلكين ذوي الأيادي الصغيرة بالراحة في استخدامها.

لكننا لا نستطيع أن نقول هذا عن إصدارات 2020، لذا نود أن نرى عودة إلى التصميم الصغير، خاصةً مع وجود آيفون 12 ميني من أبل.

4. المزيد من قوة المعالجة

واحد من أبرز الاختلافات بين هواتف بكسل القديمة وجوجل بكسل 5 هو حصول الأخير على معالج متوسط بدلًا من المعالجات الرائدة التي استخدمتها جوجل في السابق.

وقد يكون هذا مقبولًا بعض الشيء لأن نسبة كبيرة من المستهلكين لا تحتاج إلى قوة معالجة فائقة.

مع ذلك، كانت قوة المعالجة في بكسل 5 ضعيفة جدًا بجميع المقاييس ولم تتعامل مع أغلب الألعاب بشكل جيد.

لذا نود أن نرى جوجل تُحسّن من أداء هواتفها في 2021، سواء كان ذلك باستخدام معالج أفضل، أو تخصيص المعالج ليعطي أداء أقوى.


صورة الغلاف من Android Authority

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى