أفضل 10مقالاتمميز

أفضل المدن لمبرمجي بايثون حول العالم

منذ سنوات وهناك ارتفاع في الطلب على مبرمجي لغة بايثون عالميًا، ولا يبدو أن هذا الطلب سينخفض في أي وقت مستقبلًا. فهي اللغة الأسهل إذا كنت ترغب بالبدء في البرمجة، وتتيح لك تنفيذ الكثير من التطبيقات المختلفة. لكن ماذا لو تعلمت البرمجة بلغة بايثون؟ أي المدن ستكون الأنسب لمبرمجي بايثون؟

إذا كنت قد تعلمت لغة بايثون وقمت بتنفيذ بعض التطبيقات البسيطة لها وتريد التوسّع في منحنى تعليمك وفي الوقت نفسه العثور على وظيفة، فقد تفكّر في الانتقال إلى مدينة جديدة.

لهذا قام موقع TNW بالتعاون مع Jobbio بالبحث والتدقيق للتعرّف على أفضل المدن الأوروبية من حيث توفّر وظائف لغة بايثون.

دبلن

أفضل المدن لمبرمجي بايثون حول العالم - دبلن

في العقد الماضي، نمت مدينة دبلن لتصبح لاعبًا رئيسيًا في سوق الوظائف العالمية، وجذبت الشركات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك شركة جوجل.

لماذا تحظى دبلن بشعبية كبيرة بين مطوري بايثون؟ يوجد بها أكثر من 1200 شركة ناشئة و250 شركة عالمية. من المثير للدهشة أن 80% من شركات التكنولوجيا الكبرى لديها مقر في دبلن، أكثر من أي مدينة أخرى حول العالم.

حتى أن المنطقة المحيطة بـ Grand Canal Docks أصبحت تُعرف باسم Silicon Docks بسبب وجود شركات جوجل وفيسبوك وأمازون ومايكروسوفت هناك، بين شركات أخرى.

قد يهمك: ما هو اردوينو؟ وأمثلة على مشروعات منه

لندن

تعتبر العاصمة البريطانية هي المكان الأنسب للشباب. حيث تجذب الوظائف والثقافة والمشهد الاجتماعي المثير الكثير من الأشخاص إلى هذه المدينة منذ عقود. وحسب الأبحاث، يتكون السكان من عدد هائل من الشباب.

تُعد لندن واحدة من مراكز التكنولوجيا الرئيسية في أوروبا بفضل المستثمرين الكرماء والمستهلكين الأثرياء والشركات الضخمة. المدينة الداخلية وحدها تعتبر موطن لحوالي 40,000 شركة تقنية تُغطي جميع الجوانب بدايةً من التكنولوجيا المالية إلى تكنولوجيا التعليم.

برلين

أفضل المدن لمبرمجي بايثون حول العالم - برلين

ليس هناك شك في أن مدينة برلين رائعة للغاية. وسواء كنت تتطلع للعمل في الشركات الناشئة أو كنت من محبي المشهد الفني ونوادي التقنية المزدهرة، فقد يكون الوقت قد حان للانتقال إلى برلين.

تتمتع برلين بمشهد تقني ضخم. ويتم تأسيس شركة ناشئة جديدة في المدينة كل 20 دقيقة تقريبًا. وأنتجت صناعة التكنولوجيا 100,000 وظيفة بحلول 2020، دون أي مؤشر على التباطؤ.

أمستردام

تعتبر أمستردام واحدة من أكثر المدن شعبية بين المغتربين في أوروبا، والسبب في ذلك واضح. بغض النظر عن التاريخ الرائع والمشهد الاجتماعي المفعم بالحيوية، تتصدر أمستردام أيضًا مؤشر الحياة الأفضل لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من حيث تحقيق التوازن بين العمل والحياة.

إذا لم تكن تحب المدن الكبيرة الصاخبة مثل لندن وبرلين، فقد تكون الشوارع الجذابة والقنوات الساحرة وثقافة الدراجات مناسبة لك.

تمتلك أمستردام مركز مزدهر للتكنولوجيا، فهناك ما يقرب من 578 شركة تقنية دولية في المدينة، من بينها لاعبين كبار مثل نتفلكس وأبل وجوجل ولينكد إن. كما يوجد بالمدينة العديد من برامج التسريع وحاضنات الأعمال التي تجذب الشركات الناشئة من جميع أنحاء أوروبا. إنّها واحدة من أفضل المدن لمبرمجي بايثون بلا شك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى