ألعاب

إطلاق Steam Deck قد يتأخر شهرين

أعلنت Valve في وقت سابق هذا العام عن جهاز الألعاب المحمول Steam Deck مع وعد بتشغيل أقوى الألعاب والوصول إلى جميع العناوين الموجودة في متجر ستيم. ثم كشفت الشركة في منشور رسمي مؤخرًا أن Steam Deck قد يتأخر لبعض الوقت بدلًا من إطلاقه في ديسمبر كما كان مُخططًا.

وقالت Valve في بيان رسمي: “نأسف لهذا، لقد بذلنا قصارى جهدنا للتغلب على مشاكل سلاسل التوريد العالمية، ولكن نظرًا لنقص المواد، لا تصل المكونات إلى منشآتنا التصنيعية في الوقت المناسب حتى نفي بمواعيد إطلاقنا الأولية”.

وأكّدت الشركة أن Steam Deck سيخرج في فبراير 2022 بدلًا من ديسمبر كما كان مُخططًا له. بشكل عام، إذا طلبت جهاز الألعاب المحمول مُسبقًا، سيتم ترحيل وقت استلامك له لمدة شهرين أيًا كانت الفترة التي ستحصل عليه فيها. حيث لاحظ بعض المستخدمين الذين طلبوا الجهاز مُبكرًا وكان يُفترض حصولهم عليه في ديسمبر، أن التاريخ تم ترحيله إلى الربع الأول من 2022. بينما وجد مستخدمين آخرين كانوا يُفترض أن يحصلوا على Steam Deck في الربع الأول من 2022 تأخيرًا في موعد التسليم إلى الربع الثاني من 2022.

وإذا قمت بطلب الجهاز في الوقت الحالي، سيظهر لك موعد التسليم في الربع الثاني من 2022.

إطلاق Steam Deck قد يتأخر شهرين 1

قد يهمك أيضًا:

مشاكل سلاسل التوريد

جدير بالذكر أن Valve ليست الوحيدة التي تعاني من أزمة سلاسل التوريد العالمية، فجميع شركات التكنولوجيا تقريبًا تأثّرت بسببها. وأبسط مثال على ذلك أجهزة الألعاب المنزلية بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس سيريس إكس وكذلك بطاقات رسوميات إنفيديا RTX 3000 التي كانت من الصعب الحصول عليها عند إطلاقها واستمرت الأزمة لمدة عام تقريبًا.

وحتى شركة BMW الألمانية للسيارات صرّحت في الأسبوع الماضي أن بعض سياراتها الجديدة لن تحتوي على شاشات تعمل باللمس بسبب نقص الشرائح الإلكترونية. كما خسرت أبل قرابة 6 مليارات دولار من العوائد المحتملة بسبب الأزمة، وقررت خفض إنتاجها من ايفون 13 لنفس السبب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى