أخبارألعابإلكترونياتالواقع الافتراضي

Steam Deck سيدعم ألعاب الواقع الافتراضي مع Oculus Quest

أكّد الرئيس التنفيذي لشركة Valve أن منصة ألعاب Steam Deck الجديدة كليًا ستكون متوافقة مع أجهزة الألعاب الخارجية مما يسهل العمل مع منصة Oculus Quest وتشغيل ألعاب الواقع الافتراضي.

وأكّد رئيس Valve في لقاء مع قناة IGN أن جهاز الألعاب المحمول الذي يُشبه نينتندو سويتش – من المقرر إطلاقه في ديسمبر – سوف يسمح للاعبين إقران أجهزة وبرامج خارجية – وأحيانًا من شركات منافسة – في محاولة للحفاظ على انفتاح النظام البيئي للكمبيوتر الشخصي.

Steam Deck يدعم ألعاب الواقع الافتراضي

هذا يعني أنّه بالإضافة إلى أجهزة الواقع الافتراضي مثل Oculus 2 و Oculus Quest، سيتمكن مالكي Steam Deck من تثبيت البرمجيات المختلفة لتشغيل الألعاب، مثل متجر Epic Games مثلًا. أو بمعنى آخر، يمكن أن تعتبر Steam Deck بمثابة جهاز كمبيوتر شخصي يمنحك الحرية في القيام بأي شيء ولكن بتصميم صغير الحجم.

ومع ذلك، فإن القدرة على تشغيل مُختلف الأجهزة الخارجية لا يعني تقديم أفضل أداء لها، فقد تستطيع توصيل جهاز Oculus Quest ولكن لا تتوقع أن تشهد أداء رائع. وقد لا تتمكن من تشغيل بعض الألعاب القوية مثل Half-Life: Alyx. على الرغم من تصريحات المسؤولين السابقة بأن Steam Deck سيقدر على تشغيل جميع الألعاب.

وكان كبير مطوري Valve صرّح في وقت سابق أن جهاز Steam Deck هو “كمبيوتر مفتوح” يمكنه الاتصال بأي جهاز.

المرونة الفائقة

ربما تكون مرونة Steam Deck هي الميزة الأكبر له والأكثر وضوحًا مقارنةً بالمنافسين “نينتندو سويتش” و “نينتندو سويتش OLED“.

حيث يمكنك الاستمتاع بكم هائل من الألعاب بفضل تثبيت متجر “ستيم” الشهير مُسبقًا على الجهاز، مقارنةً بمتجر نينتندو الفقير نسبيًا. كما أن القدرة على إرفاق أي أجهزة ملحقة توفر تنوعًا أكثر بكثير.

وسيتمكن مالكو Steam Deck من تثبيت نظام تشغيل جديد كليًا، وتصفح الويب، وإقران الأجهزة الخارجية، وتوصيل Steam Deck بالتلفزيون أو شاشات الألعاب للعب على مساحة أكبر. بينما يتميز نينتندو سويتش من بين كل هذا بقابلية التوصيل مع شاشة خارجية فقط.

أضف إلى هذا سعر Steam Deck الذي يقل عن جهاز نينتندو بحوالي 100 دولار، مما يجعله الخيار الأفضل لكثير من اللاعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى