شبكات اجتماعية

تويتر تُعلن عن ميزة “متابعين سوبر” لتمكين المستخدمين من كسب المال

منذ فترة وشركة تويتر تبحث عن طريقة ثورية لتحقيق الإيرادات بدلًا من الاعتماد على الإعلانات بشكل كامل، ويبدو أنّها توصلت إلى معادلة خاصة عبارة عن خاصية “متابعين سوبر” تسمح لأصحاب الحسابات الشهيرة بجني المال من متابعيهم.

بواسطة هذه الخاصية الجديدة، يمكن للمستخدمين على تويتر فرض رسوم اشتراك على المتابعين مقابل الوصول إلى تغريدات وصور ومقاطع فيديو حصرية.

متابعين سوبر على تويتر

لا يخفى على أحد أن هذه الخاصية ليست جديدة أو ثورية بأي شكل من الأشكال، حيث قدمت جوجل خدمة مشابهة على يوتيوب حيث يمكن لأصحاب بعض القنوات جني المال من الاشتراكات، وبالنسبة للمستخدم فهو يدفع المال مقابل محتوى حصري لا يتم عرضه على القناة العامة. وتستفيد العديد من قنوات يوتيوب من هذه الاشتراكات لتحقيق إيرادات إضافية غير الإعلانات، حيث تقوم الفرق الغنائية مثلًا بنشر مقاطع لها خلف الكواليس، وهكذا.

مقالات ذات صلة

وفقًا لإعلان تويتر، فإنها ترى هذه الخدمة الجديدة كطريقة للمبدعين والناشرين لتحقيق المال من متابعيهم، وبالطبع ستحصل تويتر على نسبة من هذه الأموال. تجدر الإشارة إلى أنّ موقع باترون مُصمم خصيصًا للعمل بهذه الطريقة، حيث يدفع المتابعون بعض المال شهريًا مقابل الوصول إلى محتوى حصري خاص بالمؤثرين الذين يتابعونهم على الشبكات الاجتماعية.

لكن حتى الآن لم تُعلن تويتر عن موعد إطلاق ميزة “متابعين سوبر” للحسابات، وإن كنا نتوقع أن تبدأ مع الحسابات الكبرى التي تحتوي على ملايين المتابعين.

المصدر

Show More

Related Articles

Back to top button