أخبار

8 أسباب تدفع الناس لعدم متابعتك على تويتر

أعتقد أن أغلبنا أصبح يستخدم تويتر وخاصة بعد دعم اللغة العربية بشكل رسمي على الموقع، وأكيد أننا نرغب بأن يكون لدينا قاعدة عريضة من المتابعين ولكن التقنيات القديمة مثل “تابعني أتابعك” لم تعد تعمل بشكل جيد، فقد أصبحت هناك عوامل أخرى تؤثر في عملية المتابعة على تويتر وفي هذا المقال سنذكر 8 أسباب جاءت على موقع Mashable قد تدفع الناس لعدم متابعتك على تويتر.

1. لم تضع صورة البروفايل

أحد أهم الأسباب التي تبين أنك جديد في تويتر أنك لا تملك صورة بروفايل لحسابك بعد، وإن كنت قديم بتويتر فليس لديك أي عذر للإبقاء على صورة البيضة في بروفايلك. قم بتغيير الصورة ويفضل أن تضيف صورة واضحة لوجهك، وإن كان الحساب خاص بشركة أو مؤسسة يفضل إضافة شعار هذه الشركة أو المؤسسة.

2. لم تضف السيرة الذاتية

كمستخدم لتويتر سأحتاج أكثر من مجرد صورة شخصية لمتابعتك على تويتر وهنا تأتي أهمية السيرة الذاتية فهي توضح الجوانب التي ستغرّد عنها، فقم باستغلال الـ 160 حرف الاستغلال الأمثل للتعريف عن نفسك أو شركتك.

3. استهداف فئة معينة في السيرة الذاتية

واحدة من أهم الأسباب لتراجع الناس عن متابعتك هو توضيح توجهاتك السياسية أو الدينية في الوصف الخاص بالحساب، أنا متفق معك في أنها قد تجذب الناس الموافقين لك في هذا التوجه ولكنها ستدفع الكثير من المناقضين لهذا التوجه لعدم متابعتك وهو أمر غير محبب عندما يكون الحساب عام وليس موجه لفئة معينة.

4. عبارة “التغريدات محمية”

هناك فكرة شائعة -وهي خاطئة بالمناسبة- أن حماية التغريدات من الظهور سوى لمن يتابعك سيجعل الناس تتابعك ليكتشفوا هذه التغريدات وهو ما لا يحدث فعلى الجانب الشخصي تنفرني عبارة “التغريدات محمية” من الحساب لأنها تذكرني بالمنتديات وعبارة “المحتوى مخفي، أضف ردأ ليظهر لك” ولهذا احرص على فتح التغريدات للجميع.

5. تغريداتك قليلة جداً

من يقوم بمتابعة حسابك على تويتر قام بهذا الأمر لمتابعة ما تفعل فعلاً ولهذا يجب أن تكون متفاعلاً مع الحساب وأن تغرد بانتظام لأن تغريدة كل أسبوع لن تكفي المتابعين.

6. تغريداتك كثيرة جداً

نفس الأمر بالنسبة لكثرة التغريدات -ما زاد عن الحد انقلب للضد- ولهذا احرص أن يكون التغريد بانتظام يومياً وبضعة تغريدات يومية ستفي بالواجب.

7. تنشر كثيراً وتتفاعل قليلاً

المسمى التقني لموقع تويتر هو منصة اجتماعية أي أنها للتفاعل بين الناس ولهذا احرص على إعادة تغريد التغريدات التي تهمك وقم بالرد على من يشير إليك في أي تغريدة ولا تنشر التغريدات فقط بدون تفاعل مع متابعيك.

8. أنا السبب ولست أنت!

إن قمت بإصلاح جميع الأخطاء في الأعلى فعلى الأغلب أنا الذي لا أريد أن أتابعك! ولكن لا يساورك أي قلق فسيتابعك الكثير غيري :)

هل لديك أي أفكار أخرى عن زيادة المتابعين على تويتر؟ شاركنا إياها في التعليقات بالأسفل…ولا تنسى متابعة حسابنا على تويتر

Show More

Related Articles

Back to top button