شبكات اجتماعيةكيف؟

تفعيل الوضع الليلي على تويتر: ايفون واندرويد والكمبيوتر

الوضع الليلي على تويتر هو واجهة بديلة لتطبيق الوسائط الاجتماعية الذي يستبدل نظام الألوان الساطع المعتاد بظلال الرمادي والأسود، ولكن لماذا يجب أن تستخدمه، وكيف يمكنك الحصول عليه؟

المظهر الرئيسي لوضع تويتر المظلم هو تقليل الوهج وإجهاد العين، إذا كنت تقوم بالتمرير عبر تطبيق تويتر ليلاً، فإن الواجهة الداكنة ستجعل القراءة أكثر راحة.

كما يمكن أن يطيل عمر البطارية أيضًا، فقد وجد الباحثون أن وحدات البكسل الداكنة تجذب طاقة أقل بشكل ملحوظ من وحدات البكسل البيضاء، وعلى الأجهزة ذات شاشات AMOLED، يتم إيقاف تشغيل وحدات البكسل السوداء وبالتالي لا تجذب أي طاقة على الإطلاق.

يبدو الوضع الليلي على تويتر رائعًا أيضًا، ويسعدنا دائمًا أن نرى المطورين يمنحوننا المزيد من الخيارات حول كيفية استخدامنا لتطبيقاتنا، وتوفّر تطبيقات مثل جوجل كروم واتساب وانستغرام وفيسبوك وماسنجر أيضًا أوضاعهما المظلمة.

من السهل تمكين وضع تويتر المظلم مع وجود نوعين مختلفين للاختيار من بينهما على الجوالات، وهنا كيفية القيام بذلك.

تفعيل وضع تويتر المظلم لأجهزة ايفون واندرويد

يحتوي تويتر لكلًا من اندرويد وiOS على وضعين مظلمين أحدهما بخلفية زرقاء داكنة (تسمى ‘Dim’) والآخر بخلفية سوداء (تسمى ‘Lights out’)، والذي تم تصميمه للتوافق مع شاشات AMOLED، وأيا كان ما تفضله، من السهل إجراء التبديل.

  1. انقر على القائمة الرئيسية
  2. حدد “الإعدادات والخصوصية”
  3. اضغط على “العرض والصوت”
  4. اختر إما “خافت” أو “إطفاء الأنوار”

Lights Out متاح لمستخدمي iOS بالفعل منذ زمن، ولكن تم إضافته مؤخرًا إلى تطبيق اندرويد، وإذا لم يظهر في القائمة قم بفتح إعدادات هاتفك وانتقل لأسفل إلى “التطبيقات” وابحث عن تويتر في القائمة، واضغط عليه وحدد ” الإيقاف”، ثم امسح بيانات التطبيق، ويجب إعادة تشغيل تويتر وخيار Lights Out من جديد.

تفعيل الوضع الليلي على تويتر لسطح المكتب

يستفيد موقع تويتر على الويب من إعداد نظام الألوان المفضل، الذي يخبر متصفح الويب الخاص بك عن توفر إصدار داكن من الموقع، وستكتشف معظم المتصفحات الحديثة، بما في ذلك جوجل كروم وفايرفوكس ومايكروسوفت إيدج، هذا وستعرض الإصدار الصحيح الذي يتناسب مع إعدادات المتصفح (فاتح أو داكن).

إذا كنت تفضل تغيير مظهر تويتر يدويًا، فمن الممكن أيضًا فتح قائمة “الإعدادات والخصوصية” ثم حدد “عرض” واختر ما تريد من الخيارات الثلاثة المتوفرة: افتراضي، وخافت، وإطفاء الأنوار.

  1. افتح قائمة “الإعدادات والخصوصية”
  2. حدد “عرض”
  3. اختر “افتراضي” أو “خافت” أو “إطفاء الأنوار”
  4. اختر لونًا مميزًا يعجبك
Show More

Related Articles

Back to top button