إلكترونيات

أفضل مشغلات MP3 من حيث التكلفة

اذا كنت تروج الآن وفي عصر ما بعد الهواتف الذكية لاستخدام مشغلات MP3، فغالباً ما سينعتك الناس بشخص جامع للآثار العتيقة بدلاً من مهتم بالتقنية. حيث تُقدّم الهواتف الذكية حلاً رائعًا ومتعدد الإمكانات بالفعل. ولكن إذا بحثت بعمق أكثر ستجد أن مشغل MP3 الثابت لا يزال له مكان في المشهد التكنولوجي الحالي.
تتميز مشغلات MP3 بأنّه مكتبة موسيقية رقمية محمولة، ذو بطارية مستمرة. كما أنّه لا يشغل مساحة تخزينية على هاتفك أو يدخل ضمن استهلاك البيانات الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، فإن توصيل سماعاته بالكابل الإضافي القديم أمر أكثر سهولة من توصيل البلوتوث الذي يلزم الضغط عليه في كل مرة ترغب فيها في تشغيله، وهو خيار أفضل وأرخص من أي وقت مضى.
سواء كنت مهووس بالموسيقى أو مستمع هاو، فإن هذه الخيارات الخمسة ستنعكس في سماعتك دون أن تُفرغ محفظتك.

أفضل مشغلات MP3 من حيث التكلفة

للمبتدأين: سانديسك كليب جام “SanDisk Clip Jam

sandiskclipjam3 - أفضل مشغلات MP3 من حيث التكلفة
إذا كنت تبحث فقط عن الأساسيات وليس لديك مكتبة هائلة ولا تهتم كثيرًا بالميزات الإضافية، فان جهاز سانديسك كليب جام هو خيارك.
حيث يتميز جهاز كليب جام المتوفر بمجموعة متنوعة من الألوان بأقل من 30 دولارًا، بسعة تخزينية تصل إلى 8 جيجابايت، ويمكن توسيعها بسهولة بفضل فتحة “ميكرو اس دي”.
ويتم توصيل وتشغيل البطارية لمدة تصل إلى 18 ساعة. وتعمل بشكل جيد مع عدة تنسيقات مثل MP3 و WMA و AAC.
كما يتميز بشاشة صغيرة بحجم 0.96 بوصة وأزرار مثبتة جيدًا ولكن طبيعتها الثابتة تجعلها هدية لعشاق اللياقة. ومن المعروف أن سانديسك كليب جام سُمي ضمن أفضل مشغلات MP3 من حيث التكلفة في عام 2016.

للمحترفين: اجيبتك روكر “AGPtEK Rocker”

AGPtEK Rocker - أفضل مشغلات MP3 من حيث التكلفة
بينما تبحث عن أفضل مشغل MP3 ستلاحظ ظهور مصطلح “دون فقدان بيانات” من وقتٍ لآخر. في حين تفقد بعض الملفات الرقمية – مثل الصور والملفات الصوتية – جودتها عند مقارنتها بالمواد الأصلية.
حيث أن الملفات التي لا تحتوي على ملفات ضائعة تحافظ على جودة المصدر الأصلي (عادة بتكلفة حسب زيادة حجم الملف).
إذا كنت من مُحبي الموسيقى الحماسية وتعطى الأولوية لجودة الصوت كما تعطى الأولوية للتكلفة، فعليك باختيار جهاز “اجيبتك روكر”.
حيث ترشحه الشركة المصنعة  كـ “أصغر مشغل صوتي في العالم”، ويدعم جميع التنسيقات المفقودة التي تطرأ على ذهنك. مثل AIFF و APE و FLAC و OGG و WAV و WMA دون فقدان للبيانات.
كما يُشغل تنسيقات قديمة مفقودة ويتميز بتوافق الاتصال اللاسلكي “البلوتوث” بالسماعات ومكبرات الصوت. ويباع جهاز “الروكر” بحوالي 65 دولارًا، ولكنك ستحتاج إلى شراء بطاقة “ميكرو اس دي” للاستمتاع بسعة تخزينية تصل حتى 256 جيجابايت.

مشغل الموسيقى “Colorfly C3 HiFi”

Colorfly C3 HiFi - أفضل مشغلات MP3 من حيث التكلفة

أحيانا تحتاج لاستخدام نموذج أقدم. وبينما يباع “كولور فلاي سي4″بالتجزئة بمبلغ 400 دولار. ارجع جيل واحد للخلف حيث يوجد مشغل MP3 متميز وبثمن التكلفة. حيث يوفر الـ”كولور فلاي” مشغل الموسيقى “هاي فاي سي3” بسعر 49.99 دولارًا في هذه الأيام.

عند إصداره في عام 2014 (عندما كان يباع مقابل 150 دولارًا) كان يقال حول السي 3: “أن جودة الصوت جيدة جدًا فبمجرد سماعك ستفهم”.

فعلى الرغم من تكلفته المنخفضة، إلا أن “سي3” تشعرك بجو رائع. وتأتي مع غلاف معدني من الزنك وشاشة لمس قديمة بارزة تعرض واجهة مستخدم بسيطة للغاية.

يحتوي هذا الجهاز على ذاكرة تخزين مدمجة 8 جيجا بايت فقط، لكن الدرع المضاد للتداخل والدائرة التناظرية الرقمية المعزولة يضمنان صوتًا عالي الجودة.

لعشاق “الايفون”: جهاز “ايبود شافل”

ipod shuffle - أفضل مشغلات MP3 من حيث التكلفة
نحن نعلم أنّك تملك جهاز “ايفون” و”ايباد” و”اي ماك” وتلفزيون”أبل” ويعملان جميعًا عبر منصة متشابهة كثيرًا. وإذا تعمقت في نظام أبل البيئي، فسيكون من الأسهل لك التمسك بعلامة تجارية واحدة وجلب جميع الأدوات الذكية الخاصة بك منها.
إذا كنت تشغل وتوقف موسيقاك من تطبيق “آيتونز” فإن “ايبود شافل” من أبل هو أفضل خيار لك. هذا المربع الذي يبلغ مساحته 1.25 بوصة تقريبًا، كما يوحي اسمه، يبث الأغاني بكل بساطة ويبلغ سعته 2 غيغابايت فقط وينجز مهمته بكل بساطة.
كما يحمل خصائص العلامة التجارية أبل وهو من الألمنيوم ويتوفر بستة ألوان، بل ويتضمن أحدث طراز خاصية “التعليق الصوتى”.
فبضغطة زر، سيخبرك مشغل الموسيقى ما هي الأغنية التي تعمل حاليًا، وحجم البطارية المتبقية. وتبيع ابل جهاز ايبود شافل مقابل 49.99 دولار.

اختيار متوازن:”اجيبتك ام20اس AGPtEK M20S”

AGPtEK M20S - أفضل مشغلات MP3 من حيث التكلفة
متوفر بسعر 29.99 دولارًا أمريكيًا، يعمل “ام 20 اس من”اجيبتك” على توفير مجموعة واسعة من ميزات مشغل MP3 في نسق متوازن.
تدعم هذه الأداة المعدنية النحيفة التي تأتي بحجم بطاقة الائتمان معظم تنسيقات الملفات المفقودة الشائعة. وتجمع بين كل من خاصيتى شاشة تعمل باللمس والتحكم في الأزرار، وتُشغل الموسيقى لمدة تصل إلى 14 ساعة.
ولها  بعض الامتيازات مثل راديو FM بخاصية التسجيل الصوتي. وتأتي مزودًة بسعة تخزينية تبلغ 8 غيغابايت، ولكن تسمح بزيادة التخزين لتصل إلى 64 جيجابايت عبر دعم “مايكرو اس دي”.
المصادر:

Show More

Related Articles

Back to top button