أخبارإلكترونيات

معالج Intel Bonanza قد يساعدك في تعدين بيتكوين

لا يخفى على أحد الاهتمام الكبير بالعملات المشفرة في السنوات الأخيرة، وخصوصًا عملة بيتكوين التي تبلغ قيمتها السوقية بمئات المليارات من الدولارات. ولهذا بدأت الكثير من الشركات الاهتمام بهذا السوق، بما في ذلك شركة إنتل التي تنوي إطلاق معالج Intel Bonanza لتعدين بيتكوين. أو على أقل تقدير مناقشة إمكانياتها في مؤتمرها القادم.

المعالج حتى الآن في المرحلة النظرية، وهو عبارة عن ورقة بحثية كتبها ثلاثة موظفين في إنتل تصف المعالج بـ ASIC ذو جهد منخفض للغاية وكفاءة في استخدام الطاقة لتعدين بيتكوين، وتم اكتشافها بواسطة موقع Tom’s Hardware.

معالج Intel Bonanza

حتى الآن، لا توجد أي إشارة إلى ما إذا كانت إنتل تنوي إطلاق معالج تعدين بيتكوين بالفعل كمنتج نهائي، أم سيكون مشروع بحثي بحت. ومع ذلك، فإن الباحث Vikam Suresh من الدراسة يُعرف بأنّه يركّز على “البنية الدقيقة عالية الأداء والموفرة للطاقة وتصميم الدوائر لتشفير البيانات والمصادقة، وتصميم أساسيات التشفير للأرقام العشوائية وتوليد المفاتيح، وتقنيات البلوك تشين وضغط البيانات عالي الأداء”.

وفي ديسمبر الماضي، ألمح Raja Koduri، نائب الرئيس ومدير مجموعة أنظمة الحوسبة المعجلة والرسوميات AXG في إنتل، إلى خطط الشركة بخصوص البلوك تشين وأنها لن تتضمن وحدات معالجة مركزية أو وحدات معالجة رسوميات.

وربما لا يكون هذا مفاجئًا لأن تعدين بيتكوين الفعّال انتقل إلى استخدام ASIC منذ فترة طويلة. ولهذا السبب، أصبحت بعض العملات الصغيرة شائعة، حيث لا يزال بإمكان أجهزة الكمبيوتر ذات الأغراض العامة التنافس مع منظمات التعدين نسبيًا.

وأخبر Koduri اليوتيوبر DrLupo وقتها أنه يريد الحصول على قاعدة تثبيت قوية لوحدات معالجة الرسوميات الجديدة Arc، حتى تتمكن الشركة من جذب انتباه مطوري البرامج.

وقال Koduri إذا كانت وحدات رسوميات Arc موجودة في مزرعة تعدين، فلن يتحقق هذا الهدف. ثم تحولت المحادثة إلى الأجهزة المخصصة لتعدين بيتكوين، ويمكنك مشاهدة الفيديو بالأسفل كاملًا لمزيد من التفاصيل.

اقتراحات المُحرر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى