تطبيقات وبرمجياتكيف؟

كيفية إجراء مكالمات الفيديو بدون فيس تايم؟

منذ ضربنا كوفيد-19 ونحن نقضي الكثير من الوقت في التواصل مع الآخرين عبر مكالمات الفيديو عبر الإنترنت. ورغم انتشار اللقاحات في الكثير من الدول إلا أنّ الكثير من الناس استمروا في الاعتماد على مكالمات الفيديو بدلًا من اللقاءات الشخصية. وفي حال كنت تمتلك جهاز ايفون وتريد إجراء مكالمات فيديو بدون فيس تايم مع أصدقائك الذين لا يملكون واحدًا، كان هذا صعبًا في السابق، ولكنه أصبح أسهل من أي وقت مضى الآن.

يمكنك استخدام فيس تايم مع أصدقائك حتى لو لم يكونوا يملكون جهاز ايفون، وهذا بعد إعلان أبل عن ميزة جديدة في تطبيق فيس تايم على نظام iOS 15 تسمح للمستخدمين من مختلف المنصات بتشغيل الخدمة. حيث يمكن لمستخدم ايفون أن يُنشئ رابط للمكالمة ثم يشاركها مع الشخص الذي يريد، ويقوم الأخير بالدخول على المكالمة عبر المتصفح.

ولكن هذه الطريقة مزعجة بعض الشيء، لأن الأشخاص الذين تريد إجراء مكالمات الفيديو معهم سيضطرون إلى نسخ الرابط ثم لصقه في المتصفح، ثم البدء في المكالمة. الأمر الذي لا يجعل تجربة الاستخدام أفضل شيء.

كما أن نظام iOS 15 لن يصدر قبل الخريف القادم عندما تعلن أبل عن سلسلة ايفون 13 الجديدة. لذا إن كنت لا تطيق الانتظار حتى هذا الوقت هناك بعض البدائل الرائعة.

اقرأ أيضًا: برامج تواصل اجتماعي يجب عليك معرفتها في 2021

إجراء مكالمات الفيديو بدون فيس تايم

  • واتساب: لإجراء مكالمة فيديو على واتساب اذهب إلى محادثة الشخص الذي تريد مكالمته. وفي أعلى اليمين – أو اليسار حسب اللغة – ستجد أيقونة الفيديو بجوار أيقونة الهاتف. اضغط عليها لبدء مكالمة فيديو.
  • فيسبوك ماسنجر: يمكنك إجراء مكالمات الفيديو على تطبيق ماسنجر الشهير، والطريقة تطابق تلك المستخدمة في واتساب تقريبًا. اذهب إلى المحادثة مع الشخص، ثم انقر على أيقونة الكاميرا.
  • سكايب أو زووم: كلًا من الخدمتين تمتلكان تطبيقات على مختلف المنصات يمكنك استخدامها في إجراء مكالمات الفيديو. ولكن أولًا يجب أن تتأكد من وجود التطبيق لدى الطرف الآخر.

كما ذكرنا سابقًا، سيتمكن مستخدموا المنصات الأخرى من إجراء مكالمات فيس تايم، ولكن حتى يحدث ذلك لديك بعض الخيارات الرائعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى