كمبيوتركيف؟

كيفية تثبيت ويندوز 11 على الماك باستخدام Boot Camp

إليك كيفية تثبيت نظام ويندوز 11 إصدار الاستعراض على أجهزة الماك بمعالجات إنتل عبر Boot Camp.

إذا كنت ترغب في تجربة نظام ويندوز 11 الجديد كليًا من مايكروسوفت ولكنك تملك جهاز ماك من أبل، فهذه العملية تسهّل عليك ذلك.

ملحوظة: هذه العملية ستنجح على أي جهاز أبل ماك يعمل بمعالج إنتل. لا تحاول فعلها على جهاز ماك بمعالج M1 الجديد.

ذو صلة: أسباب تدفعك لشراء آيماك إم1 الجديد كليًا

تحتاج إلى:

  • جهاز ماك بمعالج إنتل
  • آخر إصدار ويندوز 11 نسخة الاستعراض ISO
  • أحدث إصدار ويندوز 10 ISO
  • أداة AnyToISO Lite أو أي مدير ISO آخر. يمكنك تحميلها من هنا.

الخطوة 1: أولًا، تأكّد من تحميل وتثبيت أداة AnyToISO على جهازك. تحل بالصبر بينما تنتهي هذه العملية.

الخطوة 2: بعد تحميل ويندوز 10 ISO انقر بزر الماوس الأيمن على الملف ثم اختر فتح بواسطة > DiskImageMounter. بعد ذلك اختر جميع الملفات داخل المجلد، وانقر بزر الماوس الأيمن واذهب إلى Copy 8 Items.

الخطوة 3: أنشئ مجلد جديد على سطح مكتب الماك، وهنا سوف نعطيه اسم Build. ثم الصق الملفات التي قمت بلصقها في الخطوة السابقة داخل المجلد.

الخطوة 4: استخرج ملف ISO. قم بتحميل ويندوز 11 ISO ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليه واختر فتح بواسطة > DiskImageMounter ثم اختر مجلد Sources. حدد ملف install.wim ثم الصقه مؤقتًا على سطح المكتب.

الخطوة 5: أغلق جميع المجلدات، ثم استخرج ملف Windows 11 ISO.

الخطوة 6: انقر بزر الماوس الأيمن على install.wim على سطح المكتب ثم اختر Get Info. أسفل قسم “Name & Extension”، قم بإزالة امتداد wim واستبدله بامتداد esd. بذلك يكون لديك ملف install.esd. بعد ذلك أغلق صندوق Get Info.

الخطوة 7: افتح مجلد Build الذي أنشأته سابقًا. ثم اذهب إلى مجلد Sources وحدد ملف install.esd وقم بإزالته عبر إرساله إلى سلة المهملات. ثم انسخ ملف install.esd من سطح المكتب إلى مجلد Build. إذا طُلب منك إدخال كلمة مرور المدير قم بإدخالها.

الخطوة 8: افتح تطبيق AnyToISO ثم اختر Folder to ISO وبعد ذلك Browse for Folder. اختر مجلد Build من سطح المكتب ثم Open.

الخطوة 9: اختر زر Make ISO وانتظر حتى اكتمال العملية. بمجرد الانتهاء، ستنتهي مع ملف ISO داخل المجلد.

الخطوة 10: داخل نافذة Finder، اختر GO > ثم Utilities لفتح المجلد الخاص بها. افتح تطبيق Boot Camp Assistant.

الخطوة 11: اختر Continue ثم أنشئ تقسيم الذاكرة الذي تريد تثبيت ويندوز 11 عليه. بعد ذلك اختر زر Choose لاختيار ISO وتثبيت ويندوز 11، وبالطبع هنا سوف تختار ISO الذي أنشأناه سابقًا. ثم اختر Install.

الخطوة 12: بعد ذلك سيقوم تطبيق Boot Camp Assistant بتحميل الملفات المطلوبة للتثبيت. ويعتمد وقت الانتظار على سرعة الإنترنت لديك.

الخطوة 13: قد تحتاج إلى إدخال كلمة مرور المدير ثم يقوم الجهاز بإعادة التشغيل إلى نسخة ويندوز. انقر على Next ثم Next مرة أخرى، ثم عند ظهور خيار Select the operating system that you want to install، اختر ويندوز 11 برو ثم اختر Next.

الخطوة 14: قم بالموافقة على الشروط والأحكام ثم انقر على Next. سيبدأ تثبيت النظام، ومرة أخرى يعتمد هذا على سرعة الإنترنت لديك.

المزيد حول ويندوز 11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى