أفضل 10كمبيوتر

11 ميزة مثيرة للاهتمام في ويندوز 11 يجدر بك معرفتها

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أطلقت مايكروسوفت نسخة ويندوز 11 المخصصة للمشتركين في برنامج Insider للجميع، وظهرت العديد من المزايا المثيرة في هذا التحديث. وفي هذا التقرير اليوم سوف نتناول 11 ميزة مثيرة في ويندوز 11 يجدر بك معرفتها.

تاريخ إطلاق ويندوز 11 المتوقع

تختبر مايكروسوفت نظام تشغيل ويندوز 11 في الوقت الحالي وتحاول التغلب على المشاكل والأخطاء التي تظهر للمستخدمين قبل إطلاق النسخة النهائية من نظام التشغيل.

ومن المتوقع أن تُصدر عملاقة البرمجيات الأميركية ويندوز 11 في وقت لاحق من هذا العام أثناء فترة عطلات أعياد الميلاد، على أن تبدأ أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بالنظام في الصدور بدايةً من يناير 2022.

والآن دعونا ندخل إلى أهم مميزات ويندوز 11 المثيرة للاهتمام.

1. واجهة استخدام مستلهمة من الماك

11 ميزة مثيرة في ويندوز 11 يجدر بك معرفتها 1

يجلب ويندوز 11 واجهة استخدام عصرية نظيفة مع حواف منحنية وبعض الظلال، والتغيير الأبرز الذي تلاحظه هو المكان الجديد لشريط المهام في المنتصف أسفل الشاشة مع قائمة ابدأ مُعاد تصميمها.

واجهة المستخدم هنا أصبحت مصقولة أكثر من أي وقت مضى، وتوفر المزيد من الوظائف مقارنة بالنسخ السابقة لنظام ويندوز.

2. تحكّم عالمي بالوسائط

مع ويندوز 11، يمكنك التحكّم في تشغيل جميع الوسائط على الكمبيوتر من Action Center. فكل شيء يظهر هناك بغض النظر عن نوع الوسائط التي تشغلها.

حيث يمكنك تشغيل فيديو يوتيوب عشوائي أو أغنيتك المفضلة على سبوتيفاي أو أحد المقاطع التي قمت بتنزيلها على الكمبيوتر. وستظهر كلها في مركز التحكّم.

3. متجر تطبيقات جديد

يأتي ويندوز 11 مع متجر جديد للتطبيقات عملت عليه مايكروسوفت من الصفر، ويدعم الآن التطبيقات المبنية على مختلف المنصات، بما في ذلك Win32 أو دوت نت أو UWP أو Xamarin أو Electron أو React Native أو Java أو PWA.

كما يوفر أيضًا مجموعة من المظاهر (Themes) والإضافات التي يمكنك تثبيتها على متصفح إيدج. ويأتي متجر تطبيقات مايكروسوفت أيضًا مع واجهة استخدام جديدة تسهّل الوصول إلى التطبيقات.

4. دعم تطبيقات اندرويد ومتجر أمازون

11 ميزة مثيرة في ويندوز 11 يجدر بك معرفتها 2

نعم، أصبح ويندوز يدعم تشغيل تطبيقات اندرويد الآن عبر تنزيلها من متجر تطبيقات أمازون أو حتى من المتاجر الأخرى الخارجية في تنسيق APK. وستكون تطبيقات اندرويد مدعومة بواسطة كلًا من معالجات إنتل و AMD.

كما يأتي ويندوز 11 مع متجر تطبيقات أمازون مُخصص لتحميل تطبيقات اندرويد حتى لا تحتاج إلى تنزيل كل تطبيق من متجر خارجي.

5. المربعات (Widgets)

يجلب ويندوز 11 خاصية المربعات مرة أخرى إلى سطح المكتب، وتُشبه إلى حد كبير ما أعلنت عنه أبل في نظام macOS Monterey.

باستخدام هذه المربعات يمكنك الاطلاع على الطقس والأخبار وأسعار الأسهم ونتائج مباريات فريقك المفضل بسهولة من الشاشة الرئيسية. ويمكنك أيضًا تخصيص المربعات حسب رغبتك.

6. في الألعاب: Auto HDR و Dynamic Refresh Rate

11 ميزة مثيرة في ويندوز 11 يجدر بك معرفتها 3

مع ويندوز 11 أعلنت مايكروسوفت عن ميزة Auto HDR التي تحسّن من جودة عرض الألعاب أثناء تشغيلها، كما يأتي ويندوز 11 مزودًا بمعدل تحديث ديناميكي لتضمن وصولك إلى أعلى معدل ممكن إذا كنت تملك شاشة ذات معدل تحديث مرتفع.

7. مستكشف ملفات جديد

يأتي ويندوز 11 مع مستكشف ملفات جديد ذو تصميم عصري أكثر، مع أيقونات جديدة وقائمة سياق وشريط أوامر جديد في الأعلى. ويركز التصميم الجديد على الوظائف وتسهيل إدارة الملفات.

8. تحديثات ويندوز أسرع

أثناء الإعلان عن ويندوز 11، وعدتنا مايكروسوفت أن النظام سيحصل على التحديثات أسرع من أي وقت مضى. ويدعم النظام الجديد خاصية جديدة للتثبيت في الخلفية حتى لا تؤثر التحديثات على عملك. كما ستُصبح التحديثات الجديدة أصغر في الحجم بحوالي 40% من تحديثات ويندوز 10.

9. إعادة تصميم واجهة الاستخدام

حصل ويندوز 11 على إعادة تصميم شاملة مع العديد من العناصر الجديدة التي تظهر لأول مرة. فأصبحت قائمة ابدأ مع وظائف أكثر وحتى Action Center يأتي بواجهة استخدام تُشبه الموبايل إلى حد كبير.

وعملت مايكروسوفت أيضًا على إعادة تصميم الإعدادات مع القوائم والقوائم الفرعية، كما أصبحت الحواف دائرية أكثر لتمنح النظام تصميم عصري.

10. دمج Microsoft Teams

11 ميزة مثيرة في ويندوز 11 يجدر بك معرفتها 4

بعد أكثر من عام من العمل في المنزل، قررت مايكروسوفت دمج تطبيق Teams في ويندوز 11 بشكل افتراضي. حيث يمكنك الوصول إليه من شريط المهام بسهولة.

11. تحسين دعم سطح المكتب الافتراضي

يُسهّل نظام مايكروسوفت الجديد الوصول إلى سطح المكتب الافتراضي، الأمر الذي يذكرنا بنظام macOS من أبل. حيث يمكنك الآن إنشاء سطح مكتب افتراضي بالنقر على أيقونة في شريط المهام.

وتستطيع إعادة تسميتها أو ترتيبها بسهولة، وإعداد خلفيات خاصة بكل سطح مكتب افتراضي على حده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى