تطبيقات وبرمجياتكمبيوتركيف؟

طريقة تغيير مكان قائمة ابدأ في ويندوز 11

  • أتاحت مايكروسوفت لمستخدمي ويندوز 11 إمكانية التراجع عن بعض المميزات مثل تغيير مكان قائمة ابدأ من مكانها الحالي.
  • قائمة ابدأ أصبحت في منتصف الشاشة مع ويندوز 11 ولكن بإمكانك تغيير مكانها إلى اليسار كما كانت دائمًا.
  • يمكنك أيضًا إعادة تطبيقات شريط المهام إلى موضعها الأصلي إذا أردت.


التغيير عادةً ما يكون للأفضل عندما يتعلق الأمر بالبرمجيات والتقنيات المختلفة، وهذا ما تفعله مايكروسوفت حاليًا مع نظام ويندوز 11 الذي يحصل على واجهة استخدام جديدة كليًا قد تُصبح غريبة بالنسبة للمستخدمين الذين اعتادوا على أنماط محددة لسنوات. ومايكروسوفت تُدرك هذا لذلك تتيح الفرصة للتراجع عن بعض المميزات مثل تغيير مكان قائمة ابدأ من المنتصف إلى اليسار كما كانت دائمًا.

تغيير مكان قائمة ابدأ

أعتقد أن الكثير منّا استخدم نظام ويندوز 10 لفترة طويلة من الوقت واعتدنا على التصميم الحالي لواجهة المستخدم. ورغم أن التغيير الجديد الذي أحدثته مايكروسوفت في واجهة استخدام ويندوز 11 ليست بأهمية تغييرات أخرى، إلا أن البعض منّا لا يزال يجد صعوبة في التكيّف مع هذا التغيير.
ومايكروسوفت من جانبها توقعت حدوث ذلك، وسمحت بإمكانية تعديل موضع بعض عناصر واجهة المستخدم، مثل تغيير مكان قائمة ابدأ وأيقونات شريط المهام.
طريقة تغيير مكان قائمة ابدأ في ويندوز 11 1
ربما تكون لاحظت أيضًا إضافة أيقونة جديدة إلى شريط مهام ويندوز 11 بعنوان Widgets. وتُشير التسريبات إلى أن مايكروسوفت تُعيد هذه الميزة التي ظهرت في ويندوز 7 سابقًا.

هل هي ميزة مهمة؟

كما هو الحال مع أي تقنية جديدة، هناك الكثير من الجدل بخصوصها، ما بين معجبين بالجديد والمناهضين له، ولكن في رأينا فإن ويندوز 11 يُعد تحديثًا منطقيًا من مايكروسوفت.
فالشركة التي وعدت سابقًا بأن يكون ويندوز 10 هو آخر إصدار كبير لها على أن تعمل التحديثات المستمرة على تحسينه، وجدت أثناء عملها على ويندوز 10x أن الأخير جدير بالإطلاق كإصدار ويندوز جديد للكمبيوتر.
وبالنسبة لك كمستخدم، يمكنك اعتبار ويندوز 11 بمثابة تحديث بصري جديد لنظام ويندوز 10 مع بعض المميزات الجديدة.


قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى