أخباركمبيوتر

تثبيت ويندوز 11 على كمبيوتر غير مدعوم يوقف التحديثات

صرحت مايكروسوفت في وقت سابق أن أي شخص لديه جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10 سيكون قادرًا على تشغيل ويندوز 11 حتى لو لم يكن مدعومًا ضمن المواصفات التقنية التي أعلنتها الشركة في وقت سابق. ولكن يبدو أن هناك مشكلة في ذلك، حيث أن تثبيت ويندوز 11 على كمبيوتر غير مدعوم يتسبب في تعطيل التحديثات.

وكانت عملاقة البرمجيات الأميركية رفعت من آمال المتحمسين للنظام الجديد يوم الجمعة الماضية عندما قالت أنها ستستمح بتشغيل ويندوز 11 على جهاز كمبيوتر غير مدعوم. أو بمعنى آخر أي جهاز لا يظهر على أداة Microsoft Health Check متوافقًا مع النظام الجديد. لكن موقع PCWorld طلب توضيحًا من الشركة بهذا الخصوص، وجاء الرد مع بعض المعلومات الإضافية.

بدايةً، أكّدت مايكروسوفت أن أجهزة الكمبيوتر غير المدعومة يمكن تثبيت ويندوز 11 عليها، خاصةً إذا كنت تملك جهاز ويندوز 10 وتريد ترقيته إلى ويندوز 11، عبر Windows Media Creation Tool أو عن طريق ملف ISO.

قد تود أيضًا مطالعة: 11 ميزة مثيرة للاهتمام في ويندوز 11 يجدر بك معرفتها

وأوضحت مايكروسوفت للمرة المليون المواصفات التقنية الداخلية التي يحتاجها نظام ويندوز 11؛ بما في ذلك معالج 64 بت، وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، وإقلاع UEFI آمن، ومتطلبات الرسوميات، و TPM 2.0.

وفقًا للشركة، لا يُنصح بتشغيل ويندوز 11 على أي كمبيوتر غير مدعوم، وسيكون هذا مناسبًا في سيناريوهات مؤقتة معينة فقط. وأضافت الشركة أن أجهزة الكمبيوتر غير المدعومة التي تقوم بتثبيت ويندوز 11 لن تحصل على تحديثات النظام عبر Windows Update. وبالتالي قد تُصبح عُرضة للاختراق والثغرات.

اقرأ أيضًا: تجربة ويندوز 11 بدون تثبيته على الكمبيوتر

بشكل عام، لا ننصحك بالترقية إلى ويندوز 11 إذا لم تكن تمتلك جهاز كمبيوتر قادر على تشغيله ومدعوم ضمن المتطلبات التي نشرتها مايكروسوفت. حتى لا تُعرّض بياناتك للخطر.

Show More

Related Articles

Back to top button