أخبارتطبيقات وبرمجيات

ويندوز 11 سيتيح تحميل تطبيقات اندرويد APK

عندما أعلنت مايكروسوفت عن نظام ويندوز 11 الجديد كشفت أيضًا عن دعمه تحميل تطبيقات اندرويد باستخدام متجر أمازون للتطبيقات، لكن حسب تصريح من أحد مهندسي الشركة، فإن ويندوز 11 قد يمكّنك من تحميل تطبيقات اندرويد APK من خارج المتجر أيضًا.

صرّح بذلك المهندس Miguel de Icaza عبر حسابه على تويتر في رد على سؤال أحد المستخدمين بهذا الشأن، ورغم أنّه يقول في وصف حسابه أنّه لا يتحدث بالنيابة عن مايكروسوفت، إلا أن تصريحه فيه إشارة قوية إلى إمكانية دعم تثبيت تطبيقات اندرويد من خارج المتجر على هيئة APK.

وكانت مايكروسوفت أعلنت عن دعم تطبيقات اندرويد في نظام تشغيل ويندوز 11 مع حصرها على متجر تطبيقات أمازون، ونجحت الشركة في تنفيذ ذلك بالتعاون مع كلًا من أمازون وإنتل باستخدام تقنية Intel Bridge.

وبعد الإعلان، أعرب العديد من المستخدمين عن قلقهم إزاء حصر التطبيقات الممكن تنزيلها على متجر أمازون الذي يمتلك 500,000 تطبيق تقريبًا، في مقابل 3.5 مليون تطبيق من متجر جوجل بلاي. كما أن بعضًا من أشهر تطبيقات اندرويد لا تتوفر على متجر أمازون مثل سناب شات.

لذلك، من الجيد معرفة أننا نستطيع تثبيت تطبيقات اندرويد من خارج متجر أمازون، حتى لو سبب ذلك فتح باب المخاوف أمام أمان النظام بسبب تثبيت التطبيقات APK على ويندوز 11 من خارج المتجر.

وفي جميع الأحوال، سنعرف المزيد من المعلومات في الفترة القادمة، حيث صرّحت مايكروسوفت أن لديها تفاصيل جديدة ستفصح عنها في الأشهر القادمة.

Show More

Related Articles

Back to top button